الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مانشستر يونايتد يسعى للثأر من سيتي في الدوري الإنجليزي اليوم

السبت 14/يناير/2023 - 09:00 ص
مصر تايمز

سيكون ملعب "أولد ترافورد"، في الثانية والنصف ظهر اليوم، مسرحاً لمباراة الديربي التي تجمع بين ناديا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

 

مانشستر يونايتد يسعى للثأر من سيتي في الدوري الإنجليزي اليوم

 

ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 39 نقطة، خلف أرسنال المحترف ضمن صفوفه محمد النني لاعب منتخب مصر بفارق 5 نقاط، بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الرابع برصيد 35 نقطة.

 

ويعد ملعب أولد ترافورد أرضاً "سعيدة" بالنسبة لفريق مانشستر سيتي في الأعوام الأخيرة، حيث خسر مرتين فقط هناك في الدوري منذ عام 2011. 

 

وسبق لفريق مانشستر سيتي أن هزم مانشستر يونايتد هذا الموسم في أكتوبر الماضي، وذلك بنتيجة قاسية 6 - 3، ليؤكد مرة جديدة علو كعبه في ديربي مانشستر إلا أنّ تلك الخسارة جاءت نقطة مفصلية بالنسبة لمدرب يونايتد الجديد الهولندي إريك تين هاج، حيث ذهب بعدها مانشستر يونايتد ليخسر مرة واحدة فقط في جميع المسابقات ليصبح مانشستر يونايتد متأخراً بفارق أربع نقاط عن مانشستر سيتي.

 

ومنذ أن سحقه مانشستر سيتي بالسداسية، فاز مانشستر يونايتد في 15 مباراة من 18 في جميع المسابقات ولم يخسر إلا مباراة واحدة، كما فاز في ثماني مباريات متتالية. 

 

وقاد هذا الصعود المهاجم المتألق ماركوس راشفورد، الذي سجل 7 أهداف في آخر ست مباريات له، ولاعب الوسط كاسيميرو وتم استبعاد اللاعب البرازيلي بشكل مفاجئ من التشكيلة الأساسية لمباراة القمة السابقة، لكنه بدأ جميع مباريات مانشستر يونايتد العشر في الدوري منذ الخسارة ضد مانشستر سيتي، وأضاف بعض الاستقرار الذي كان الفريق في حاجة إليه وعزز خط وسط المدرب تين هاج. 

 

وأصبح  اللاعب البرازيلي كاسيميرو نجم ريال مدريد الإسباني السابق، أكثر من استخلص الكرة من بين لاعبي الفرق التي تحتل أول ستة مراكز في الدوري هذا الموسم، وفقاً لإحصاءات موقع "إف بي ريف"، وصنع 3 أهداف وسجل هدفين، على الرغم من كونه أكثر لاعب خط وسط يدافع في الفريق.