الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مصطفى بكري: يجب حماية الطبقة المتوسطة من الأعباء الاقتصادية وجشع التجار

الجمعة 13/يناير/2023 - 07:09 م
مصر تايمز

أكد الإعلامي مصطفى بكري، أنه يجب الاستفادة من الأزمة الحالية التعلم من دروسها وكيفية استغلالها لصالح المواطن ولا يجب أن يتحمل الأعباء بمفرده، كما أن الوقت ليس وقت البطولة على حساب الدولة، ولا ركوب التريند على حساب الشعب.

 

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تستورد أكثر من 90 مليار دولار في مختلف القطاعات، ويجب على كل وطني أن يعمل بإخلاص لكي نتخلص من قروض البنك النقد الدولي. 

 

وتابع: نحن أمام واقع مرير وصعب، فرض علينا بسبب الأزمة الخارجية مما أثر سلبا على الحالة الاقتصادية في مصر مؤخرُا، وهذا الوقت التي تحتاج مصر إلى أبنائها المخلصين.
 

واقترح الإعلامي مصطفي بخطة عاجلة يجب على المسؤولين النظر إلى بنودها محاولة تطبيقها لتخطي الأزمة الحالية، والتي تمثلت في:-
- حماية المواطنين من بطش وجشع التجار
- حماية الطبقة المتوسطة التي تعاني من الأعباء الاقتصادية، حيث راتب المواطن الذي يحصل على 6 آلاف لا يكفي معه الشهر في ظل الغلاء الفاحش الذي نشاهده الآن.

 

وأردف مصطفى بكري، على أهمية الانتهاء من قانون البناء الموحد، حيث يتواجد القانون داخل مجلس النواب منذ 2 سنوات ولم يتم مناقشته حتى الآن، مؤكدًا أن عاملي الحرف المختلفة في قطاع البناء عواطل ولا يعملون حتى الآن.

 

وأشار بكري إلى أهمية الانتهاء من التعقيدات الإدارية، مؤكدًا أن الموظفين يتقاضون أموال نظير قضاء أي أوراق ترتبط بالمواطنين، كما يجب الإفراج عن كافة مستلزمات الإنتاج المتواجدة بالموانئ.

 

ونوه بكري، على أهمية تشديد الرقابة وتفعيل دور حماية المستهلك، لمعرفة حقيقة تفاوت الأسعار من تجار إلى آخر، مؤكدًا أن الشعب المصري يعيش بالأمل ويجب أن يشعر أن صناع القرار على نفس خط الأمل.

 

وشدد بكري على أهمية القيام بحركة المحافظين، وكما أنه يجب تسهيل الأمور أمام الاستثمار، ويجب إزالة القيود التي تعرقل القطاع الخاص في عملية الاستثمار.