الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تسقبل 914 سائحا من مختلف الجنسيات لزيارة الأماكن الدينية والتاريخية

الجمعة 13/يناير/2023 - 11:52 ص
مصر تايمز

استقبلت مدينة التجلى الاعظم سانت كاترين اليوم الجمعة 914سائحا من مختلف الجنسيات لزيارة الأماكن الدينية والتاريخية والمقدسة وتسلق الجبال وممارسة الطقوس الخاصة بتسلق جبل سانت كاترين أعلى قمة جبلية فى مصر .

تعد مدينة سانت كاترين من اول  المدن فى السياحة الدينية حيث تجمع على أرضها ملتقى الأديان السماوية الثلاث وذات طبيعة خاصة فى معيشتها وحب أهلها للسائحين وتميزها بالعديد من المشروعات منها مشروع النباتات الطبية التى تدخل فى صناعة الدواء  والأشجار النادرة وبها أهم المعالم الدينية مثل جبل موسى وجبل سانت كاترين وقبر النبي صالح وهارون والوادى المقدس ووادى الراحة ودير القديسة كاترين ومحمية طبيعية وتميزها أيضا بالطب البديل التى كان يتداوى به قدماء المصريين  وأبناء البادية ومنطقة بها كافة المشغولات السيناوية التى تحافظ على التراث السيناوى والتقاليد البدوية الأصيلة.

وسط طقس سيء وصلت حرارته إلى 3 درجات تحت الصفر  تسلق جبل سانت كاترين فجر اليوم  الجمعة  914 سائحا يمثلون العديد من  الجنسيات الأوروبية والآسيوية والإفريقية والعربية والمصريين وعرب 48 سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال لمشاهدة شروق شمس يوم جديد من أعلى قمة جبلية فى مصر والاستمتاع باجمل اللحظات التاريخية لمشاهدة مدينة التجلي الاعظم الذي ميزها الله عن باقى مدن الجمهورية.

وشهدت المدينة مساء أمس الخميس طقس سىء جدا وهبطت الثلوج فجراً على جبل سانت كاترين مما أدى ذلك إلى قيام السائحين بتناول المشروبات الساخنة لتدفئة الجسم مع قيام أبناء البدو بتجهيز عباءات ثقيلة يرتديها السائحين  وبطاطين لتدفئتهم وعدم إحساسهم ببرودة الطقس لاستكمال رحلتهم حتى الصعود لقمة الجبل  وتناول أشهى ما لذ وطاب من المأكولات والمشروبات داخل الخيم البدوية المنتشرة فوق جبل سانت كاترين.

وعند شروق الشمس من حديد يقوم السائحين من مختلف الجنسيات لزيارة جبل موسى كليم الله مع المرشدين السياحيين والدليل البدوى لمشاهدة اجمل المناطق السياحية بمدينة سانت كاترين والتعرف على الحياة البدوية وكيفية الإقامة وسط الجبال والطقس السىء والطبيعة الخلابة .

وعقب ذلك يتوجه السائحين إلى زيارة دير سانت كاترين وشجرة العليقة التى احتمى بها سيدنا موسى وزيارة كنيسة الجماجم والصلاة فى الدير والتقاط الصور التذكارية ومشاهدة منطقة التجلى الاعظم وكيف يعانق المسجد الكنيسة مما يدل على سماحة الإسلام .

تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد الوافدة من شركات السياحة والفنادق بمدن شرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا براً،  نظراً لاستمرار العمل بمطار سانت كاترين بتوسعته وتطويره لاستيعاب أكبر عدد من الركاب فى الفترة القادمة وسيتم افتتاحه فى يونيو القادم.
وتشهد مدينة سانت كاترين اليوم الجمعة  طقس بارد نهارا شديد البرودة  ليلا ومن المتوقع سقوط الثلوج فجرا على المدينة وتصل درجة الحرارة إلى درجة واحدة مئوية.