السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بحضور 337 مدعوا.. زفاف أسطوري لعروسين من الهند داخل إحدى فنادق شرم الشيخ

الجمعة 13/يناير/2023 - 10:43 ص
مصر تايمز

نظم أحد المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ، حفل زفاف أسطوري لعروسين من دولة الهند داخل، بحضور 337 مدعوا، في إطار حرص وزارة السياحية على استحداث سياحة الزفاف، وجذب روادها إلى المنتجعات السياحية المصرية.

وأقيم حفل الزفاف على مدار 3 أيام متواصلة، تضمنت ديكورات تجمع بين الحضارتين المصرية والهندية، مما أعطى الحفل رونقًا وبهجة مختلفة نالت إعجاب كافة المدعوين.

وكان قد استقبل مطار شرم الشيخ الدولي مساء الإثنين الماضي، أول رحلة طيران مباشرة قادمة من مطار أحمد أباد بالهند، وعلى متنها 337 راكبًا، لحضور حفل زفاف هندي يقام بمدينة شرم الشيخ على مدار 3 أيام متواصلة.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه يجري تنظيم هذا الحدث بالتعاون بين إحدى الشركات السياحية، وأحد فنادق شرم الشيخ، في إطار حرص وزارة السياحية على استحداث سياحة الزفاف وجذب روادها إلى المنتجعات السياحية المصرية.

وأوضح أنه من المتوقع إقامة حفل كل شهر مما يسهم في جذب هذا النوع من السياحة "الزفاف"، بعد أن كانت تشتهر بها مدينة دبي، والتي تعد الأكثر جذبًا لحفلات الزفاف من مختلف دول العالم وخاصة الهند، كما تعد تركيا منافسًا قويًا في هذا النوع من السياحة.

ولفت إلى أن نجاح تنظيم هذا الحفل يعد بداية جديدة لتنشيط هذا النوع من السياحة، التي تكون ذات عائد اقتصادي كبير لكونها تجذب الأثرياء من مختلف جنسيات العالم.

وشاركت هيئة تنشيط السياحة المصرية، منذ خمسة أشهر في فعاليات المؤتمر الأول لاتحاد منظمي حفلات الزفاف الهندي EMF Global، وأحد أهم التحالفات التي تضم المتخصصين في تنظيم حفلات الزفاف المشهورة عالميًا، لضخامة تنظيمها وعائدها الاقتصادي المرتفع؛ بهدف الترويج لسياحة حفلات الزفاف بمصر، في إطار جهود وزارة السياحة والآثار لتنويع الأنماط السياحية المختلفة وجذب مختلف الشرائح من السائحين.

وأقيم المؤتمر بأحد الفنادق بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة أكثر من 150 من الشركات العاملة في تنظيم حفلات الزفاف والفعاليات والمعارض من دولة الهند.

وبدأت جهود هيئة تنشيط السياحة المصرية في جذب هذا النوع من السياحة في عام 2016، بتنفيذ رحلة تعريفية خلال شهر أكتوبر في نفس العام لعدد من أهم منظمي حفلات الزفاف الهنود، بهدف تعريفهم بإمكانيات تنفيذها في مصر، خاصة أن عددًا من الدول المنافسة أصبحت تستقطب هذا النوع من السياحة الهندية، أبرزها تايلاند وسنغافورة وماليزيا والأردن.

وتشهد الهند سنويًا نحو 10 ملايين حفل زفاف، مما يجعل نمط سياحة الزفاف للأثرياء الهنود من أهم الأنماط الرائدة في السوق الهندي.