الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

"الشباب والرياضة" تواصل تنفيذ القوافل الطبية بقرى "حياة كريمة"

الخميس 12/يناير/2023 - 10:52 م
جانب من  اللقاء
جانب من اللقاء

تواصل وزارة الشباب والرياضة  الإدارة المركزية لتنمية الشباب  الإدارة العامة للبرامج والأنشطة الجامعية، تنفيذ فعاليات القوافل الطبية بالقرى الأكثر احتياجاً وقرى “حياة كريمة” ،حيث وصلت لقرية بني بكار مركز مطوبس ، بمحافظة كفر الشيخ ، وذلك بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ .

 

وشملت القافلة طب بشري  طب بيطري ، توعية صحية ، حيث يقوم بتقديم الخدمات الطبية نخبة من أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب البشرى والطب البيطري والصيدلة والتمريض بالجامعة .

وخلال الفعاليات تم الكشف  علي 1659 حالة مرضية من أهل القرية وذلك في التخصصات الطبية الرمد ، الباطنة ، العظام ، الأطفال ، الجلدية ، الأنف والأذن والحنجرة ، الجراحة  العامة ،المخ والأعصاب ، المسالك البولية ، النفسية والعصبية ، القلب والأوعية الدموية ، النساء والتوليد ، الأسنان  وتم تجهيز الأدوية وتصنفيها وتوزيعها على المرضى بالمجان من خلال كلية الصيدلة  ، بجانب تحويل بعض الحالات إلى مستشفى جامعة كفر الشيخ.

 

كما تضمنت قافلة الطب البيطري الكشف على 842 حالة بيطرية دواجن  جراجة توليد وتناسلية باطنة  أمراض معدية من الحيوانات التي يقوم أهل القرية بتربيتها ، وصرف التطعيمات والأدوية ، ورش جميع الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية، وتطعيم الحيوانات ضد الطفيليات الداخلية .

 

كما شملت القوافل الطبية حملات ومحاضرات توعية عن  مخاطر الإدمان وطرق العلاج بالتنسيق مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، والتغذية السليمة للأطفال، وصحة المرأة والصحة الانجابية ، وبعض الأمراض المزمنة ، وأمراض السرطان وطرق الكشف المبكر عنها، بالإضافة إلى الإجراءات الإحترازية ضد فيروس كورونا، وتنظيم الأسرة،وتوزيع منشورات التوعية عن ذلك علي المواطنين.