الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

وزير الخارجية يعقد لقاءً ثنائيًا مغلقًا مع نظيره السعودي في "الرياض"

الخميس 12/يناير/2023 - 12:30 م
مصر تايمز

بدأ منذ قليل، اللقاء الثنائي المغلق بين وزير الخارجية سامح شكري، ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان في الرياض.

 

وزير الخارجية يعقد لقاءً ثنائيًا مغلقًا مع نظيره السعودي في "الرياض"

 

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، صباح الخميس، أن اللقاء يُعقد قبيل بدء اجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي المصرية السعودية.

 

وتوجه سامح شكري، وزير الخارجية، إلى العاصمة السعودية الرياض، وذلك للمشاركة في اجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية على مستوى وزراء الخارجية.

 

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن انعقاد لجنة التشاور السياسي المصرية السعودية بشكل دوري، يعكس حرص الجانبين المصري والسعودي على التنسيق والتشاور المستمر حول مختلف القضايا المطروحة على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى وجه الخصوص تلك التي تمس مصالح البلدين الشقيقين والدول العربية، ارتكازاً على العلاقات التاريخية والأخوية الوثيقة بين البلدين، واتصالاً بجهودهما المستمرة لتعزيز التضامن العربي في مواجهة التحديات الراهنة.

 

وكشف السفير أبو زيد، أن هذه هي الجولة الخامسة لاجتماع لجنة المتابعة والتشاور السياسي بين وزارتي خارجية البلدين، والتي تم إنشاؤها بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين مصر والسعودية في القاهرة عام 2007.