السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جامعة الإسكندرية: السماح للطلاب بالتأخير ساعة عن موعد الامتحانات بسبب "الفيضة الكبرى"

الخميس 12/يناير/2023 - 11:27 ص
مصر تايمز

أعلنت جامعة الاسكندرية، اليوم، تدابير جديدة بشأن امتحانات الفصل الدراسى الاول للعام الاكاديمى 2022/2023، بسبب نوة الفيضة الكبرى التي تجتاح المدينة الساحلية، منذ الساعات الأولى من الصباح، وتستمر لمدة 6 أيام. 

سقوط امطار بالإسكندرية

ووجه الدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عمداء الكليات بمراعاة ظروف الأجواء الشتوية والأمطار التي تعرضت لها المحافظة، بالسماح للطلاب بالتأخير لمدة ساعة عن موعد انعقاد الامتحانات المقرر لها اليوم الخميس، بسبب الطقس السيئ والأمطار التي أغرقت المدينة .

جدير بالذكر أن التوقعات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد محافظة الإسكندرية اليوم الخميس 12 يناير 2023 امطار تبدأ متوسطة الشدة قد تغزر أحيانا مع وجود فرص لتكون سحب رعدية مع تقدم ساعات النهار وخاصة على شمال المحافظة على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50-60% تقريبًا.

من جانبه، أعلن اللواء محمد الشريف تعطيل الامتحانات اليوم الخميس 12 يناير بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة على أن يتم أداء المواد الامتحانية من جداول امتحانات اليوم في موعد لاحق.

وقرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.