الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

نقابة الضباط البحريين تكشف تطورات الحالة الصحية لمصابين سفينة BEATA ALFA أمام السواحل التركية (خاص)

الأربعاء 11/يناير/2023 - 09:56 م
سفينة BEATA ALFA
سفينة BEATA ALFA

كشف القبطان محمد الراوي، الأمين العام لنقابة الضباط البحريين، تفاصيل الحالة الصحية للمواطنين الذين أصيبوا في حادث الحريق الذي تعرضت له السفينة BEATA ALFA أمام السواحل التركية.

 

نقابة الضباط البحريين تكشف تطورات الحالة الصحية لمصابين سفينةBEATA ALFA أمام السواحل التركية (خاص) 


وقال الراوي، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن الطاقم حصل علي الرواتب المتأخرة لشهري نوفمبر وديسمبر 2022 بالتحويل البنكي، واستعنا بفيدرالية ITF لضمان اقصي تعويضات لفقدانهم أمتعتهم وما سببه الحادث من صدمه نفسية وعصبية للناجيين وكذالك ضمان أقصي مستحقات لحالات الوفاة والربان المفقود حتي إعلان كف البحث.


وطالب الراوي، من وزارة الخارجية سرعة استخراج مستندات اثبات الشخصية للناجيين المصريين ليتسني لمن تم شفاؤه العودة الي ارض الوطن بعد ان تم تمديد اقامتهم داخل الفندق الي يوم الاثنين المقبل، وأيضا الافادة بمستجدات البحث والانقاذ عن الربان حسام عبد الحافظ وذلك لاستخراج المستندات اللازمة في حالة كف البحث والانقاذ بما يحفظ حقوقه ومستحقاته.


وفي وقت سابق صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن القطاع القنصلي بوزارة الخارجية والقنصلية العامة في إسطنبول يواصلان متابعة الحالة الصحية للمواطنين الذين أصيبوا في حادث الحريق الذي تعرضت له السفينة BEATA ALFA أمام السواحل التركية.

 

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الجهود تتركز حالياً على قيام أعضاء القنصلية العامة في اسطنبول بزيارة المصابين في المستشفيات التي يتلقون العلاج بها للاطمئنان عليهم لحين تماثلهم للشفاء وعودتهم إلى أرض الوطن بسلام، حيث كشفت التقارير الطبية الأخيرة عن تحسن مستمر في الحالة الصحية للمصابين، مع أهمية استمرار تلقيهم الرعاية الطبية لبعض الوقت قبل عودتهم إلى أرض الوطن.  

 

وفي سياق متصل، أوضح السفير أبو زيد، أن السفارة المصرية في أنقرة ما تزال تواصل جهودها مع الجهات التركية المعنية للوقوف على حيثيات وقوع الحادث والحصول على نتائج التحقيقات في هذا الصدد، كما تبذل السفارة جهودها الهادفة إلى تقديم المساعدة القانونية للمصابين لضمان حصولهم على المستحقات والتعويضات المالية اللازمة.