السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

اختيار مواد "بروج" للبتروكيماويات لأعمال البنية التحتية لمشروع "مترو أنفاق القاهرة الكبرى"

الأربعاء 11/يناير/2023 - 11:36 ص
مصر تايمز

أعلنت اليوم شركة بروج بي ال سي ("بروج" أو "الشركة") (المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز BOROUGE ورمز التعريف الدولي AEE01072B225) إحدى شركات البتروكيماويات الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة والمتنوعة، عن اختيار موادها من البولي بروبيلين المختلط من قبل استشاري ومقاولي الأعمال الهندسية والمشتريات والتشييد للخط الثالث من مشروع مترو أنفاق القاهرة الكبرى في مصر لتصنيع خطوط أنابيب الصرف الصحي.  

 

اختيار مواد "بروج" للبتروكيماويات لأعمال البنية التحتية لمشروع "مترو أنفاق القاهرة الكبرى"


ومن خلال هذه الشراكة، ستقوم بروج بتزويد الشركة المصرية الألمانية للصناعات الإنشائية (إيجيك) بمادة البولي بروبيلين المختلط لتصنيع أنابيب الصرف الصحي للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمشروع مترو الأنفاق. واعتمدت الشركة المصرية الألمانية للصناعات الإنشائية (إيجيك) مواد بروج بعد فحصها في مختبرات طرف ألماني ثالث.

 

قال خلفان المهيري، النائب الأول للرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتصدير في بروج: "نحن سعداء باختيار بروج كشريك لـ "إيجيك" في مشروع بنية تحتية تطويرية بهذا الحجم والأهمية في مصر. تم اختيار مواد بروج من البولي بروبيلين المختلط من قبل فريق عمل المشروع كونها الخيار الأفضل لاستخدامها في الأعمال الإنشائية للمرحلة الثالثة من الخط الثالث لمشروع مترو أنفاق القاهرة الكبرى بفضل خصائصها المميزة من حيث المتانة والموثوقية المعروفة في الأسواق. نتوقع أن تكون شراكتنا مع "إيجيك" بداية لعلاقة طويلة الأمد ذات نفع مشترك توفر لبروج المزيد من فرص الأعمال والنمو في الوقت الذي نواصل فيه تلبية احتياجات العملاء المتزايدة لاستدامة شبكات الأنابيب والمساعدة في القضاء على مشكلة التسريب منها وترشيد استهلاكها للطاقة."  

 

تتميز الأنابيب المصنوعة من مادة البولي بروبيلين المختلط بمرونتها ومساهمتها في الحد من تسرب المياه. كما تمتاز هذه الأنابيب بجدرانها الداخلية الملساء التي تضمن معدلات تدفق عالية الجاذبية وتقلل مخاطر الانسداد. كما إن قدرتها الممتازة على مقاومة الصدمات تسهّل عملية تركيبها خاصة في فصل الشتاء.

 

يعتبر الخط الثالث لمترو الأنفاق أول مسار عرضي يربط الجهة الشرقية بالغربية لمترو القاهرة بطول 41.2 كيلومتر ويضم 34 محطة. ويتم تنفيذ مشروع المترو على أربعة مراحل، تم تنفيذ المراحل الثلاثة الأولى منه وهي الآن تعمل بشكل انسيابي حيث تغطي مسافة حوالي 24 كيلومتر. أما المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى فستمتد على مسافة 17.7 كيلومتر وستضم 15 محطة (8 محطات نفقية و5 محطات علوية ومحطتان سطحيتان).

 

فاز مؤخراً مشروع الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى بجائزة التميز الحكومي العربي عن فئة "أفضل مشروع حكومي عربي لتطوير البنية التحتية" خلال حفل أقيم في مقر الجامعة العربية في القاهرة بمصر.

 

الجدير بالذكر أن حلول بروج المخصصة لتصنيع الأنابيب المستدامة قد تم استخدامها في العديد من المشاريع التطويرية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مثل مشروع محطة بحر البقر لمعالجة المياه الذي يعتبر أكبر محطة لمعالجة المياه في العالم، وكذلك مشروع نقل المياه بين مدينتي الجبيل والرياض في المملكة العربية السعودية الذي يعتبر واحداً من أكبر مشاريع نقل المياه في العالم. تعد حلول بروج المستدامة للبنية التحتية المصنوعة في الإمارات مثالية لتصنيع خطوط أنابيب آمنة ومتينة وموثوقة حيث يتم إنتاج هذه الحلول باستخدام تقنيات فريدة ومتقدمة لتصنيع أنابيب قادرة على تحمل فترات تشغيلية طويلة.