الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

فيوتشر يصطدم مع بيراميدز فى قمة "صراع الوصافة" بالدوري اليوم

الأربعاء 11/يناير/2023 - 09:19 ص
جانب من مباراة بيراميدز
جانب من مباراة بيراميدز وغزل المحلة

يحتضن ملعب "السلام" في السابعة مساء اليوم المباراة المرتقبة التي تجمع بين ناديا فيوتشر وبيراميدز، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عمر مسابقة الدوري العام، ، كما يواجه سموحة نظيره طلائع الجيش، ويصطدم الداخلية مع البنك الأهلى. 

 

فيوتشر يصطدم مع بيراميدز فى قمة "صراع الوصافة" بالدوري اليوم

 

وارتقى فيوتشر للمركز الثاني برصيد 26 نقطة بقيادة مدربه علي ماهر، بينما يحتل بيراميدز المركز الرابع برصيد 23 نقطة بقيادة مدربه جايمي باتشيكو، في جدول ترتيب الدوري العام.

 

ضمت قائمة فيوتشر لمباراة اليوم كلاً من، حراسة المرمى: محمود جنش – محمود حمدي – محمد طارق، خط الدفاع: سعد سمير – محمود مرعي – محمود رزق – هشام حافظ - باسم علي – جوناثان نجويم ، خط الوسط: غنام محمد – كريم وليد "نيدفيد" – محمد رضا "بوبو" – عبد الله ياسين - علي زعزع – محمد فاروق – ناصر ماهر – مهند لاشين – عبد الكبير الوادي، خط الهجوم: مصطفى البدري – أيمن الصفاقسي  - مروان محسن – حاجي باري –عمر السعيد – أحمد عاطف.

 

في حين جاءت قائمة بيراميدز كالتالي:  حراسة المرمى: شريف إكرامي - أحمد الشناوي - يوسف نادر، الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - أسامة جلال – أحمد فتحي  - محمد حمدي - كريم حافظ، الوسط: بلاتي توريه – محمود عبد العاطي (دونجا) – هشام محمد – وليد الكرتي – عبد الله مجدي - إسلام عيسى عبد الله السعيد - مصطفى فتحي - إبراهيم عادل، الهجوم: فخر الدين بن يوسف - فخري لاكاي  - دودو الجباس، وخرج من القائمة، الثنائي محمود وادي ومحمد صادق لأسباب فنية بجانب رمضان صبحي ومحمد الشيبي بسبب الإصابة.

 

من ناحية أخرى، أبدى هاني سعيد المدير الرياضي لنادي بيراميدز، تعجبه واندهاشه الشديد من قرار لجنة الحكام باتحاد الكرة، بإسناد إدارة مباراة الفريق أمام فيوتشر في الجولة الثانية عشرة من بطولة الدوري الممتاز، إلى الحكم محمد معروف، الذي أصبح في حكم المكلف الدائم بإدارة مباريات الفريقين.

 

أوضح المدير الرياضي أن الحكم محمد معروف سبق وأن أدار مباراتي الدورين الأول والثاني، للفريقين في الدوري النسخة الماضية، وتم إسناد مهمة تلك المباريات لنفس الحكم محمد معروف، ومن غير المقبول أو العدل أن يتولى الحكم إدارة المباراة الثالثة على التوالي بين الفريقين في مسابقة واحدة.

 

أشار إلى أنه لا يشكك مطلقا في نزاهة الحكم أو لجنة الحكام، ولكن الأمر يدعو للدهشة الشديدة والتعجب، من تولي ذات الحكم إدارة 3 مواجهات متتالية للفريقين في بطولة الدوري، وكأنه لا يوجد حكم آخر في مصر بإمكانه إدارة مباراة تجمع بين بيراميدز وفيوتشر.

 

شدد هاني سعيد على أن نادي بيراميدز سبق وتقدم باحتجاج رسمي ضد الحكم محمد معروف بعد إدارته للقاء الدور الثاني بين فيوتشر وبيراميدز باستاد "السلام"، في دوري الموسم الماضي، بعدما تعرض الفريق خلال تلك المواجهة لظلم تحكيمي واضح، وكذا ترصد الحكم للمدير الرياضي وطرده خلال نفس اللقاء قبل إيقافه وتوقيع عقوبة مالية عليه إضافية من جانب لجنة المسابقات.

 

أشار إلى أن نادي بيراميدز منعا لأي مشاكل فإنه يحتج على تعيين الحكم محمد معروف لإدارة مباراة الفريق أمام فيوتشر مساء الأربعاء، ويطالب بإسناد اللقاء لأي حكم آخر.