السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

بعد فضحه أسرار العائلة المالكة.. مذكرات الأمير هاري الأكثر مبيعاً

الأربعاء 11/يناير/2023 - 02:00 ص
مذكرات هاري
مذكرات هاري

بعد حالة الجدل والقلق التى أثارها الأمير هاري بسبب الفضائح والأسرار التى كشف عنها من سرية المعلومات عن العائلة المالكة ، قال ناشر مذكرات الأمير البريطاني هاري بأن مذكراته التي تحمل عنوان (سبير) أو "الاحتياطي" باتت أسرع كتاب غير روائي مبيعا في بريطانيا بعد أن باع منها 400 ألف نسخة حتى الآن في صورة مطبوعة ورقية وإلكترونية وصوتية.

وقال لاري فينلي، العضو المنتدب لدار نشر ترانسوورلد بنغوين راندوم هاوس في بيان "دائما ما كنا نعرف أن هذا الكتاب سيحقق رواجا كبيرا، لكنه تجاوز حتى أكثر توقعاتنا تفاؤلا".

كما أضاف "على حد علمنا، المطبوعات الوحيدة التي بيعت أكثر في يومها الأول هي تلك التي كان بطلها هاري (بوتر) الآخر".

وجذبت المذكرات الانتباه في جميع أنحاء العالم بسبب الفضائح التي كشفها الأمير البريطاني عن نفسه وعائلته.

وقال الأمير البريطاني هاري، في مذكراته إن والده كان يشعر بالغيرة من زوجته ميجان ماركل وكيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام ولي العهد البريطاني.
وحسب صحيفة «ديلي تليجراف»، قال هاري قبل ارتباطه بميجان إن والده كان قد أثار موضوع مورد رزق الممثلة، وسأل عما إذا كانت تخطط لمواصلة العمل بعد زواجهما.

وعندما قال هاري لوالده الذي أصبح ملكاً الآن إنه لا يعتقد ذلك، رد تشارلز قائلاً: "حسناً يا بني العزيز أنت تعلم بالفعل أنه ليس لدينا مال لندخره".

وتحدث هاري عن وفاة والدته الأميرة ديانا عام 1997، وقال إنه كان يبلغ وقتها  13 عامًا، ويقيم فى بالمورال، وعلم أن والدته قُتلت فى حادث سيارة، مشيرا إلى أنه اعتقد ذات مرة أنها زيفت موتها، من خلال تحطم سيارة نفق باريس المأساوية للهروب من حياتها "البائسة".

وتتضمن المذكرات تفاصيل عن سيرة الأمير هارى فى جنازة والدته، وعن تحدُث المعزين معه، وكيف كان شعوره بينما كان غير قادر على البكاء خلال الجنازة.

وقال "لقد بكيت مرة خلال الدفن"، مشيرا إلى أنه شعر "ببعض الذنب" أثناء سيره فى مراسم الجنازة، بينما كانوا يضعون الزهور خارج قصر كنزنغتون.