الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

ماذا يجري في حديقة الحيوان.. وزير الزراعة يكشف الحقيقة الكاملة

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 10:06 م
وزير الزراعة
وزير الزراعة

كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تفاصيل تطوير حديقة الحيوان وما يتداول عن نقل ملكيتها لجهة خارجية.


وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن حديقة الحيوان بالجيزة خرجت من تصنيف الاتحاد الدولى لحدائق الحيوان منذ 2004.
وأوضح أن خروج الحديقة من التصنيف العالمي جاء بعد نفوق بعض الحيوانات دون القدرة على تعويضها وشراء بدائل، ولكن يتم تبادل الحيوانات بالحدائق المسجلة في الاتحاد الدولي.

 

حديقتا الأورمان والحيوان ستظلان تابعتان لوزارة الزراعة


واستطرد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حديقتا الأورمان والحيوان ستظلان تابعتان لوزارة الزراعة ولن تذهب ملكيتها لأي جهة أخرى.
 

وأكد أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي، هي التي تتولى الإنفاق على تطوير الحديقة دون أن تلزم الزراعة برد هذه المبالغ أو تحملها لميزانية الدولة.


وواصل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الهيئة القومية للإنتاج الحربي، سوف تحصل على مقابل تطوير حديقة الحيوان من خلال الإشراف على تشغيل الحديقة.


وأشار السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إلى أن حق الانتفاع الذي يعود للدولة يزيد عما عليه الآن، مختتما مصر لا تسلم من الشائعات والأكاذيب والأخبار المغرضة. 


وواصل أنه لا مساس بالمساحات الخضراء أو المباني الأثرية والتاريخية أو النباتات النادرة والأثرية، مشيرا إلى أن نسبة المباني لن تتجاوز 1 % من إجمالي مساحة الحيوان. 

 

واختتم السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن حديقة الحيوان مفتوحة حاليا وتمارس نشاطها، وكل عوائدها تدخل لميزانية الدولة.