الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

ضبط 27 الف عبوة عصائر غير مطابقة للمواصفات وتحرير 34 محضر بالبحيرة

الإثنين 09/يناير/2023 - 09:24 م
صورة  ارشيفية
صورة ارشيفية

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية حملة مكبرة على مدينة النوبارية لضبط الأسواق والمخالفين والسلع المجهولة المصدر والغير صالحة للاستهلاك الأدمى.

 

وأكدت الدكتورة نهال بلبع  نائب المحافظ على ضرورة تكثيف الحملات المرورية على الأسواق والمحلات العامة وأماكن شراء السلع الغذائية لمتابعة مدى الإلتزام بالأسعار المقررة لكافة السلع  والتأكد من عدم المغالاة في الأسعار وإحكام السيطرة على الأسواق.

هذا وقد قامت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة "إدارة الرقابة والمتابعة" بالدیوان العام بالتنسيق مع مديريات التموين والطب البيطري ومراقبة الأغذية بغرب النوبارية بحملة مرورية على الأسواق ومنافذ بيع السلع الغذائية لمتابعة جودة المعروض من السلع والتأكد من وضع إعلان بالتسعيرة وقوائم أسعار السلع بمكان واضح وأسفرت الحملة عن تحرير 34 محضر ما بين البيع بأزيد من السعر المقرر ولحوم وكبدة غير صالحة للإستهلاك الآدمي وعصائر غير مطابقة للمواصفات القياسية وجنح صحية.

 

وتمثلت المحاضر والمضبوطات في التحفظ على 27226 عبوة عصير بإجمالي 6 طن و400 كجم وذلك لعدم مطابقتها للمواصفات القياسية.و تحرير  3 محاضر بيع بأزيد من السعر المقرر. و 5 محاضر لحوم وكبدة غير صالحة للإستهلاك الآدمي.
وكذا تحرير 26 محضر جنح صحية. إعدام 31 عبوة مواد غذائية مختلفة بدون بيانات.

وتم سحب 41عينة مختلفة لإرسالها للمعامل للتأكد من الصلاحية للإستهلاك الآدمي.

هذا وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.