الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

"التعليم العالي" تكشف مصير طلاب أكاديمية طيبة الدولية بعد غلقها (خاص)

الإثنين 09/يناير/2023 - 05:13 م
د. عادل عبدالغفار
د. عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي

كشف الدكتور عادل عبدالغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تفاصيل تقدم عدد من الطلاب ببلاغ ضد أكاديمية طيبة الدولية لعدم اعتمادها من وزارة التعليم العالي.

 

وقال المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن هذه الأكاديمية كيان غير مرخص لها بالعمل من قبل وزارة التعليم العالي، حيث كانت قد حصلت على رخصة مركز تدريب، ولكن القائمين عليها أوهموا الطلاب بأنهم كيان تعليمي يمنح شهادات معادلة من المجلس الأعلى للجامعات على غير الحقيقة.

 

وأشار عبدالغفار، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" إلى أن هذا الكيان سبق وتم ضبطه من قبل لجان الضبطية القضائية وتم غلق المقر عن طريق محافظة القاهرة لكنه عاد لعمله في مقر آخر بحى المعادي، داعيًا الطلاب للاستعلام على المعاهد والأكاديميات التعليمية المعتمدة بالدخول على الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الموجود بها قوائم بكافة أسماء مؤسسات التعليم العالي المعتمدة في جمهورية مصر العربية. 

 

وأكد المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الطلاب الذين التحقوا بهذا الكيان يمكنهم التقدم للجامعات الخاصة أو أي المعاهد للالتحاق بالفصل الدراسي الثاني مع تقديم اعتذار عما فاتهم خلال الترم الأول.