الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

بسبب نقص الأعلاف.. اتحاد منتجي الدواجن: زيادة جديدة في الأسعار خلال الأيام المقبلة (خاص)

الأحد 08/يناير/2023 - 04:33 م
د. ثروت الزيني
د. ثروت الزيني

كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أسباب إرتفاع أسعار الدواجن، ووصولها الي 65 جنيها في الأسواق.

 

وقال الزيني، في تصريحات خاصة لـ "مصر تايمز" أن نقص الأعلاف خلال الفترة الماضية أدي الي خروج قطاع كبير من المنتجين وحذرنا من ذلك كثيرا حتي لا يتعرض قطاع الدواجن للانهيار.

 

وأشار الزيني، الي أن الفترة المقبلة ستشهد ارتفاع أسعار الدواجن والبيض نتيجة الافراجات القليلة عن خامات الأعلاف خلال الفترة الماضية الفترة الماضية منذ 3 شهور  وأثر ذلك بطريقة سلبية علي صناعة الدواجن. 

 

وأكد نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن قرار رئيس الوزراء بسرعة الإفراج عن الأعلاف؛ ساهم خلال 48 ساعة في خفض سعر طن الصويا من 35 ألف جنيه إلى 29 ألف جنيه،

 

وطالب ثروت الزيني، بتكثيف الإفراجات عن خامات الأعلاف حتى يشعر المُربي باستقرار السوق، ويستمر في دورات جديدة مشيرا إلى أن طن الذرة وصل إلي 14500 آلاف جنيه.

 

وأوضح الزيني، أن سرعة الإفراجات هبطت بطن الصويا 10 آلاف جنيه دُفعة واحدة، ولكنه مازال مرتفعا عن سعره الحقيقي بشكل كبير ونحتاج الي 900 ألف طن من خامات الأعلاف شهريا. 

 

وأوضح نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن قطاع الدواجن يجب الي تدخل الدولة مباشرة من خلال البنك الزراعي كما كان في السابق في استيراد وتوفير الخامات بأسعار التكلفة للقضاء علي مافيا الاستيراد.