الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

الرئيس السيسي يشهد غداً المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

الأحد 08/يناير/2023 - 04:10 م
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، صباح غداً الأثنين، المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وذلك بأحد الفنادق الشهيرة بمنطقة مدينة نصر التابعة لمحافظة القاهرة.

 

الرئيس السيسي يشهد غداً المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

 

ومنذ تدشين التحالف الوطني للعمل الأهلي، في مارس 2022، كان له دورًا كبيرًا في إثراء العمل الأهلي، وفرصة للتشارك بين مؤسسات المجتمع المدني لدعم الفئات الأكثر احتياجًا، كما كرس ذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة عبر تضافر الجهود المجتمعية، خاصة بعد إعلان الرئيس السيسي 2022 عامًا للمجتمع المدني.

 

ويعد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، هو التحالف الأول من نوعه على مستوى مصر، ويضم الاتحاد العام للجمعيات وكافة الاتحادات الإقليمية والنوعية وأبرز مؤسسات وجمعيات المجتمع الأهلي الرائدة صاحبة الجهود المعروفة والتجارب الناجحة في مساعدة محدودي الداخل على امتداد الوطن.

 

وعلى مدار ما يقارب العام، دشن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي العديد من المبادرات التي تستهدف دعم الفئات الأولى بالرعاية، ولعب دورًا هامًا في مساندة الحكومة في دعم أصحاب الدخول المنخفضة، عبر تقديم الدعم النقدي لهم والتميكن الاقتصادي إضافة إلى دعم الأرامل والأيتام.

 

وعلى مدار الأشهر الماضية، تم عقد أكثر من 20 اجتماعًا لتنسيق مبادرات الدعم الاجتماعي، وأطلق أول مبادراته "وصل الخير في رمضان بتكلفة ملياري جنيه، كما أطلق مبادرة "وصل الخير 2" وتشمل تقديم خدمات أكبر بالمحافظات.

 

ويشارك التحالف الوطني للعمنل الأهلي التنموي في الحوار الوطني مع الأكاديمية الوطنية للتدريب، وأسهم في دعم مظلة الحماية الاجتماعية بـ 9 مليارات جنيه.