الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ البحيرة ترفع درجة الاستعداد والتأهب لمجابهة الأمطار

الأحد 08/يناير/2023 - 03:16 م
مصر تايمز

وجهت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة برفع درجة الاستعداد والتأهب وتمركز المعدات وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس وعدم استقرار الأحوال الجوية المتوقعة اليوم، مع اتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.  

يأتي ذلك بناء على توقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد المحافظة اليوم الأحد 8 يناير أمطار تبدأ متوسطة الشدة تكون غزيرة ورعدية أحياناً من بعد فترة الظهيرة وخاصةً على شمال ووسط  المحافظة على فترات متقطعة  بنسبة حدوث 60 ٪ تقريباً.

وأكدت نائب المحافظ على استمرار الجاهزية والاستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية وسرعة الاستجابة الفورية لأي مطالب المواطنين وخاصةً فيما يتعلق بسوء حالة الجو والأمطار.

مشددةً على رفع درجة الإستعداد بمنظومة إدارة الأزمات والكوارث بمحافظة البحيرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية بإتخاذ اللازم ورفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال الآتي :

الإلتزام بانعقاد غرف العمليات المراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات. والمتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفارات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

وطالبت نائب المحافظ مراجعة كافة الإستعدادات و التمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف. ومراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.
مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقوفها حال قيام الرياح والأمطار.

وشددت على ضرورة إستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.