الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

بعد اتهامه بالاستيلاء عليها.. رئيس مؤسسة "معانا" لإنقاذ إنسان: نتعرض للهجوم والتشهير لضرب التبرعات

الأحد 08/يناير/2023 - 01:49 م
مصر تايمز

قال محمود وحيد، رئيس مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، إن المؤسسة عادة ما تتعرض لحملة هجوم وتشهير قبل قدوم شهر رمضان الكريم من كل عام، وذلك للتشهير بها ولضرب التبرعات وإسقاطها، وذلك تعقيبًا على اتهامات حاتم زهران أمين صندوق مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، لوحيد بالاستيلاء على أموال تبرعات المؤسسة.

 

بعد اتهامه بالاستيلاء عليها.. رئيس مؤسسة "معانا" لإنقاذ إنسان: نتعرض للهجوم والتشهير لضرب التبرعات

 

وأردف وحيد، في منشور له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «اللهم أني أشهدك إنني عشت في زمان اختلط فيه الحق بالباطل، فلم يصبح الحق ظاهرا ولا الباطل واضحا.. لأول مرة هخرج عن صمتي وهتكلم.. أنا مع كل هجوم علينا مش بشغل نفسي بالرد على الميديا، وبقول خليني مركز في إنقاذ الحالات والهدف اللي بسعى ليل نهار من أجله.. لكن للأسف الوضع بقى صعب جدًا لما صديق عمرى وأخويا اللي أكلنا سوا عيش وملح يخون الصداقة لأغراض شخصية، ويحاول هو ومجموعة من أعداء النجاح وكارهين الخير بيسعوا من سنوات لهدم الكيان.. والكارثة إن صديقي المحترم عارف كويس الناس اللي هو انضم لهم الآن؛ حلم حياتهم هدم كيان «معانا» من سنوات، لكن للأسف الطمع والجشع بيعمي القلوب!.. طيب إيه السبب لكل الحقد والكره ده؟، البداية لما أخد مني مبلغ مالي عشان يشتري سيارة جديدة، والطبيعي لضمان حقي أخدت عليه شيكات، وكان في البداية السداد منتظم لفترة، وبعدها بدأ يرفض السداد كل شهر بحجة مختلفة، والتمس له الأعذار، ومن جهة أخرى زوجته بتعمل معنا في الدار وبدأت في الفترة الأخيرة تمتنع عن نزول العمل وتأخذ مرتبها كامل، وهنا بدأت الخلافات وبدأت أطلب حقي منه، وطلبت منه نزول زوجته للعمل كأي موظف يعمل ساعات العمل اليومية ويستحق مرتبه.

 

وأوضح: ده استمر شهور لحد ما حصل هجوم منه على الدار وتعدى على النزلاء، وتم عمل محضر بالواقعة (مرفق صورة الحكم)، ومن هنا قررت أنهي المهزلة دي بالكامل إما الالتزام بالعمل أنت وزوجتك وسداد الديون أو هبلغ النيابة بالشيكات وده اللي تم بالفعل، وأخدت عليه حكم آخر بالسجن غيابي، بعد معرفته بما تم عمل بلاغات كيدية بكل الأوراق المزيفة اللي معاه في وزارة التضامن الاجتماعي والأموال العامة والأمن الوطني، shoppingmode وكمان محضر في الرقابة الإدارية، وتم تشكيل لجنة على أعلى مستوى لمدة 3 أشهر داخل الدار، وفحص كل الملفات الخاصة بالمؤسسة وكل الإيصالات وحتى حساباتي الشخصية، والنتيجة كانت لصالحنا من كل الجهات، ولم تجد زوجته طريقًا للباطل آخر سوى تشويه سمعة المؤسسة، فظلت تُرسل رسائل على الواتساب للمتبرعين؛ تشكك فيه في ذمة المؤسسة، فتم عمل محضر آخر بهذه الواقعة، وبعد كل ما استقر داخلنا من يقين على حقد وبلطجة المُدعي؛ تم فصل حاتم زهران من أمانة الصندوق لعدم أمانته، وتم فصل زوجته.