الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

نصب علي 2000 طالب.. تفاصيل القبض على مالك أكاديمية طيبة الدولية بالمعادي (خاص)

السبت 07/يناير/2023 - 08:07 م
طلاب الأكاديمية
طلاب الأكاديمية

كشف عمرو عبدالسلام، المحامي بالنقض والدستورية العليا، تفاصيل القبض على مالك أكاديمية طيبة الدولية بالمعادي، بتهمة النصب والاحتيال على الآلاف من الطلاب لإدارته مؤسسة وهمية غير معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالي.

 

وقال عبدالسلام، في تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" أن الأكاديمية تعمل منذ عامين وتقوم بعمل العديد من الاعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقدم إليها الآف الطلاب منذ العام الماضي وحاليا يدرسون في الفرقة الثانية وفوجئ الطلاب بعدم اعتماد الأكاديمية من الوزارة وتقدم أولياء الأمور ببلاغات للمباحث وتم القبض على مالك الأكاديمية مساء أمس الجمعة، مشيرا إلى أن الأكاديمية تقع بمنطقة المعادي الجديدة التابعة لقسم شرطة البساتين.

 

وأكد المحامي بالنقض، علي أنه تم عرض المتهم على النيابة العامة وأمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، وقررت الاستماع إلى أقوال الضحايا من الطلاب وأولياء أمورهم، ويواجه جريمة النصب والاحتيال وعقوبتها الحبس لمدة 3 سنوات عن كل واقعة، لأنه دمر مستقبل الطلاب. 

 

وأشار عمرو عبدالسلام، الي أن أكثر من 2000 طالب غير قادرين علي إستكمال دراستهم بعد غلق الأكاديمية فهما ليس لديهم ذنب لعمل مؤسسة وهمية ليس عليها رقابة ووثق الطلاب فيها وتقدموا بأوراقهم وتفجئوا بهذا الكارثة التي تدمر مستقبلهم.