الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

"سانت كاترين" تستقبل 1102 سائحاً من مختلف الجنسيات اليوم

السبت 07/يناير/2023 - 10:41 ص
مصر تايمز

استقبلت مدينة "سانت كاترين" اليوم السبت 1102 سائحاً من مختلف الجنسيات لزيارة مدينة التجلى الاعظم لزيارة الأماكن المقدسة والدينية والتاريخية بالمدينة مع الاحتفال بعيد الميلاد المجيد للأقباط .

 

"سانت كاترين" تستقبل 1102 سائحاً من مختلف الجنسيات اليوم
 


تسلق جبل سانت كاترين فجر اليوم السبت 1102سائحاً يمثلون جنسيات عديدة بدول العالم المختلفة بالإضافة إلى عدد من المصريين والفلسطينيين  لمشاهدة شروق يوم جديد من أعلى قمة جبلية فى مصر والاحتفال بأعياد الميلاد المجيدة مع الدعوات أن يكون العام العام خالى من الكوارث والأزمات والامراض.

 

تسلق السائحين والزائرين المصريين جبل سانت كاترين سيرا على الأقدام أو عن طريق ركوب الجمال وسط طقس سيء جدا أعلى الجبل حيث وصلت درجة الحرارة إلى أربع درجات مئوية.

 

وأطلق مؤخرا على مدينة سانت كاترين انها مدينة التجلي الاعظم  حيث تجمع على أرضها الديانات السماوية الثلاثة وتعد من أولى مدن العالم فى السياحة الدينية.

 

تعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد  القادمة من مدن خليج العقبة برا نظرا لتطوير المطار الخاص بالمدينة لزيارة جبل سانت كاترين وجبل موسى ودير القديسة كاترينا وقبر النبي صالح وهارون والمحمية ومنطقة الأعشاب الطبية ومنطقة المشغولات البدوية والتشجار المعمرة ومحمية سانت كاترين للتمتع بالطبيعة الخلابة التى تتميز بها مدينة التجلى الاعظم .