السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

هاني لبيب: الأديان تكون أحيانا عبئ على الإنسان عند الزواج

الجمعة 06/يناير/2023 - 10:32 م
هاني لبيب
هاني لبيب

قال الكاتب الصحفي هاني لبيب، رئيس تحرير موقع "مبتدا"، إن المجتمع المصري مصنف أنه طائفي، ويدهي التسامح، مشيرا إلى أن الأجيال الجديدة للأسف أكثر تعصبا، بدليل ما نراه على السوشيال ميديا.
 

وأضاف، خلال لقائه مع الدكتور محمد الباز، أنه يتمنى حتى نصل للمواطنة الحقيقية أن نلغي قانون بناء وتنظيم الكنائس، ويكون هناك قانون "بناء دور العبادة"، لأن الكنيسة والجامع "حجر"، ومتى توافرت شروط البناء فلا مانع من ذلك.
 

وتابع: "أتمنى أن يكون هناك أيضًا قانون اسمه الأسرة المصرية، وأن تنطبق الحقوق والواجبات على الجميع ذكر وأنثي ومسلم ومسيحي، ويكون في بند في القانون يقول بالنسبة للنفقة وغيرها فيما يخص الأسرة المسلمة كذا والمسيحية كذا".
 

ولفت هاني لبيب، إلى أنه يرى أن قانون بناء وتنظيم بناء الكنائس وقانون الأسرة المسيحية "تمييز ضد المواطنة"، ولا يجوز أن يكون هناك تمييز.
 

وفيما يخص زواج المسلم من المسيحية، والمسيحي من المسلمة، قال: "أحيانا الأديان بتكون عبئ على الإنسان، وأتمنى موضوع الزواج نصل لحالة الزواج المدني، لأن كده كده الدولة لا تعترف إلا بالتوثيق المدني، ولو أنت مواطن مصري وتزوجت في أوروبا مش بيعترفوا باللي جوة الكنيسة أو المسجد ولازم ورقة مدنية".