الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
حوادث

"أحدهم نهشته الكلاب".. 5 رُضع على الرصيف في أسبوع واحد تروي مأساة "أطفال الخطيئة"

الإثنين 30/نوفمبر/2020 - 12:11 ص
رضيع المريوطية في
رضيع المريوطية في الشارع

تجردوا من أقل معاني الرحمة والإنسانية، لم يبالوا بهم فَصُمت آذانهم وقلوبهم عن أصوات صراخهم، إذ عثر أهالي منطقة العجمي، غربى الإسكندرية، على جثة طفل رضيع بالحبل السري حديث الولادة، اليوم الأحد، وسط القمامة وتحديدا في شارع الخلفاء الراشدين، وتبين أن الكلاب الضالة نهشت جسد الرضيع، وفارق على أثرها حياته متأثرا بإصابته.

رضيع العجمي نهشته الكلاب

مديرية أمن الإسكندرية تلقت إخطارا من قسم شرطة الدخيلة، اليوم الأحد، يفيد عثور الأهالي على جثة رضيع بحبله السري، تم نقل الجثة لأقرب مستشفى تحت تصرف النيابة العامة، فيما جرى تفريغ كاميرات المراقبة وصولا إلى هوية المتهم بإلقائه في الشارع.


وصرحت النيابة العامة بالإسكندرية بدفن جثة الرضيع بعد توقيع الكشف الطبي عليه، لبيان وتحديد أسباب وفاته على وجه الدقة، واستعجلت تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الحادث.

لم يكن العثور على "رضيع العجمي" في الشارع، أول الحوادث التي ترتكب بحق الأطفال الرُضع، إذ شهدت الأيام القليلة الماضية، عددا من وقائع العثور على أطفال رُضع في الشارع.

رضيع في شوارع العبور
قبل أسبوع من اليوم، وتحديدا بتاريخ 22 من نوفمبر الجاري، عثر عدد من الأهالي على طفل حديث الولادة ملقى على الرصيف، بنطاق الحي الأول بمدينة العبور في القليوبية.

تلقت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، بلاغا من الأهالي بالحي الأول بمدينة العبور بالعثور على طفل رضيع ملقى على الرصيف، قبل أن يتم نقله إلى أقرب مستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

رضيع داخل حقيبة أمام مسجد

وفي 23 من نوفمبر الجاري، عثر أهالي قرية "اسمو العروس" في المنيا، على طفل رضيع داخل حقيبة، أمام أحد المساجد بالقرب من منطقة المدافن.

شرطة النجدة تلقت إخطارا من الأهالي يفيد عثورهم على طفل رضيع بعد انبعاث رائحة كريهة، انتابتهم حالة من الهلع والرعب، قبل أن يتم اكتشاف الرضيع، ملقى داخل حقيبة، طلبت النيابة العامة تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة، وسماع عدد من شهود العيان.

رضيع على سلم عمارة في العاشر 
وفي مدينة العاشر من رمضان بالشرقة، انتابت حالة من الذعر والهلع أهالي المجاورة 49 بمدينة العاشر من رمضان، بعد عثورهم على طفلة رضيعة ملقاة على سلالم إحدى العمارات، يتسائل الجميع: "مين اللى يرمي ابنه بالطريقة دى؟، حسبنا الله ونعم الوكيل"، ثم يرددون في آن واحد " ربنا ينتقم من اللى يسيب ابنه في الشارع كده". 


لم يتعرف سكان المجاورة على ملامح الطفلة الرضيعة، غير أنهم احتفظوا بها قليلا معهم، ثم سرعان ما تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيق. 

ومن المقرر أن تستمع النيابة لأقوال عدد من الأهالي، لبيان ظروف وملابسات الواقعة، كما أمرت النيابة بتفريغ كاميرات المراقبة، وصولا لهوية المتهم بإلقاء الطفلة بتلك الطريقة.

رضيع أسفل سيارة في المريوطية
وقبل أيام قليلة، عثر عدد من الأهالي بطريق المريوطية في الهرم، على طفل رضيع، ملقى أسفل سيارة ملاكي.



تلقت غرفة عمليات النجدة بالجيزة، بلاغا من الأهالي يفيد العثور على طفل رضيع أسفل سيارة بطريق المريوطية بالهرم، تبين من التحريات الأولية ومعاينة رجال المباحث أن الطفل حديث الولادة، قبل أن يتم تفريغ الكاميرات وسؤال عدد من شهود العيان للوقوف على ملابسات الحادث.