الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الوزراء: سوهاج الجديدة من أهم المدن في خطة تنمية وإعمار الصعيد

الخميس 05/يناير/2023 - 03:10 م
مصر تايمز

أكد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، إن مدينة سوهاج الجديدة هي واحدة من مدن الجيل الثالث الذي يطلق عليه مدن التوأمة، لافتا إلى أنه بعد أن وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعمار وتنمية الصعيد كانت مدينة سوهاج الجديدة من أهم المدن التي تم التركيز عليها في تنفيذ عملية تنمية حقيقية والتي نراها اليوم على أرض الواقع.

 

رئيس الوزراء: سوهاج الجديدة من أهم المدن في خطة تنمية وإعمار الصعيد

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن هناك توجيهات من الرئيس السيسي بسرعة إعمار محافظات الصعيد، مضيفاً، أن هناك حجما هائلا من تراكم المشكلات التى تراكمت منذ عقود فى محافظات الصعيد، مشيرًا إلى أنه كان لا يوجد كباري ووسيلة المواصلات الرئيسية هى المعديات وبالتالى يحدث حوادث كثيرة.

 

وأوضح أنه لا توجد خدمات الصرف الصحي والكهرباء وأيضًا لا توجد مدارس وتعليم، مؤكدًا أن المواطن ليس لديه القدرة على الحصول على الخدمات الأساسية التى تمكنه من الحياة.

 

وأشار إلى أن محافظات الصعيد ظلت مهملة لعقود كثيرة جدًا، مضيفًا أن محافظات الأقصر وأسوان  جاءت في المرحلة الأولى من التطوير وكذلك محافظة سوهاج تأتي في المرحلة القادمة من توفير الخدمات الأساسية وتوفير فرص العمل وتنمية المشروعات الصغيرة.


 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد تفقد اليوم الخميس مشروعات حياة كريمة بقرية أم دومة بسوهاج، والتقى أهالي قرية أم دومة الرئيس السيسي بالتصفيق والزغاريد قبل تناول الإفطار خلال جولته التفقدية بمحافظة سوهاج.


 

وشهدت محافظة سوهاج طفرة كبيرة خلال الـ8 سنوات الماضية عبر مشروعات ضخمة، حيث وصل إجمالي المشروعات في سوهاج منذ 2014 وحتى الآن ضمن خطة الدولة للتنمية الشاملة في محافظات الجمهورية 415 مشروعًا.