الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عقيلة صالح: مصر انحازت بشكل مباشر لمصلحة الدولة الليبية دون كلل أو ملل

الخميس 05/يناير/2023 - 12:44 م
مصر تايمز

قال المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبى، إن مصر إنحازات بشكل مباشر لمصلحة الدولة الليبية، وساندت بدون كلل أو ملل للشعب الليبى لتجاوز الأزمة الحالية، والعمل بكل جدية وصدق لمنع التدخل الأجنبى في كل شئونها، كما أنها راعت لقاءات مختلفة بين الأطراف الليبية من أجل التوافق (الليبى الليبى) بهدف الوصل إلى حلول بشأن الإنقسام السياسى الذي أثر سلبا على حياة المواطنين. الشعب الليبي

وأكد “ عقيلة”، أن مصر الشقيقة تدفع نحو احترام إرادة الليبين في تقرير من يحكمهم عبر صناديق الإقتراع وتنظيم الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت وتواصلت مع الجميع من سياسيين وعسكريين وقوى مجتمعية فاعلة دون وسطاء ومهدت لكل اللقاءات من أجل تحقيق التوافق وإنهاء حالة الصراع .

وأشار إلى أنه جراء الجهود المصرية حدث تقارب كبير بين مجلس النواب الليبى والدولة حيث تم الإتفاق على سرعة إنهاء المسار الدستورى واتخاذ كل ما يلزم من إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، مشيرا إلى أنه لا ينسى أن يتقدم بالشكر لمصر قيادة شعبا ولكل من عمل على تحقيق هذا التقارب والوصول من جانب الليبين لإنهاء حالة الصراع ودعم الاستقرار والأمن في هذه المرحلة موجها أيضا الشكر لكل الدول المساندة لجهود الاستقرار وبعثة الأمم المتحدة.

و وكان قد استقبل الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب المصري، اليوم الخميس، نظيره الليبي عقيلة صالح، وخالد المشري رئيس المجلس الأعلى للدولة الليبية.

حضر اللقاء عدد من أعضاء مجلسي النواب المصري والليبي، لبحث آخر تطورات العملية السياسية في إطار الجهود التي تبذلها القاهرة من أجل الحل الليبي- الليبي، فضلا عن التطورات على الساحة الإقليمية والدولية.

يذكر أن عقيلة صالح وصل القاهرة، الخميس الماضي، على رأس وفد ليبي، إذ كانت آخر زيارة لرئيس مجلس النواب الليبي إلى القاهرة في نهاية نوفمبر الماضي .