السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وزير التموين عن ارتفاع الأسعار: "سنعبر الأزمة بالتكاتف والصبر"

الخميس 05/يناير/2023 - 12:06 م
مصر تايمز

 قال الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، إن تكاتف وتعاون المصريين هو الاساس للوصول إلى بر الآمان في تخطي الازمات، ومنها أزمة التضخم وارتفاع الأسعار التي نعاني منها الآن.
وأوضح وزير التموين، أن معارض اهلا رمضان دخلت حيز التنفيذ منذ أسبوع تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية موجهًا الشكر له علي الحس المجتمعي لتوفير السلع والمنتجات لمواطني الجمهورية من خلال هذه المعارض التي بدأت قبل موعدها المتعارف عليه بـ ٣ أشهر .
 

جاء ذلك خلال افتتاحه معرض أهلا رمضان في ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور علاء عز الأمين العام للغرف التجارية والدكتور محمد الفيومي رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية وعيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية ان هذه المعارض تنتشر في أرجاء الجمهورية خلال الفترة المقبلة بالإضافة الي منافذ التموين المنتشرة لتقديم كافة العروض للسلع المخفضة.  


وأوضح الوزير أن الأزمة العالمية تتسبب في مضاعفة أسعار الخامات والسلع  حيث إن سعر طن الزيت بلغ 1500 دولار بدلا من 750 دولار وهو الضعف مما يتطلب منا ان نتكاتف وان نعمل علي توفير السلع بسعر عادل يراعي المستهلك والمنتج في آن واحد قائلا":" مقدرش اقول لصاحب المصنع اشتغل واخسر ولا المواطن يشتري بسعر التكلفة الحقيقية العالي "
 

وتابع: مستمرون  في دعم كافة الفئات المحتاجة للسلع من خلال المعارض والمنافذ الثابتة والمتحركة و معارض اهلا رمضان التي نقدم فيها دعم كبير بالتنسيق مع الغرف التجارية لدعم التجار المصنعين للقطاعين العام والخاص.  
ومن جانبه قال اللواء عبد الحميد  ان المحافظة نجحت في الفترة الأخيرة في ضبط ما يقرب من ٢٠طن أرز تم حجبها عن الأسواق.
كما تم اقامة عددا كبيرا من المنافذ معارض أهلا رمضان في شبرا وبنها والقناطر  وطوخ والخانكة جاري افتتاحها تباعا للسيطرة علي  الاسعار، مؤكدا ان بجانب هذه المحافظة بها ٨٩جمعية استهلاكية  وقرابة الـ ٢٠٠منفذ ثابت ومتحرك لتوفير السلع بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة.
من جهته طالب الدكتور علاء عز السعر أمين عام اتحاد الغرف التجارية ضرورة وضع سعر المنتج قبل وبعد، وذلك على كافة السلع التي يتم طرحها في معارض وشوادر اهلا رمضان.