الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

وزير التموين: زيادة عدد الشوادر في المحافظات للحد من ارتفاع أسعار السلع

الخميس 05/يناير/2023 - 11:40 ص
مصر تايمز

أكد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه استلام أكثر من 400 ألف طن أرز شعير من الفلاحين حتى الآن.

وأشار وزير التموين إلى أنه جارى إنشاء شوادر في كل المناطق بمحافظات الجمهورية، ضمن معارض أهلا رمضان بتخفيضات تصل إلى 30٪ عن الأسواق، مؤكدا أن معارض أهلا رمضان تستمر حتي نهاية شهر أبريل القادم.

 جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة معرض اهلا رمضان في ميدان المؤسسة بشبرا الخيمة يرافقه اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية،لافتا الى أن معرض اهلا رمضان في ميدان المؤسسة يضم 15 عارض سلع غذائية ولحوم ودواجن بعدد 20 باكية، كما يتم مراقبة الأسواق بهدف التأكد من توافر السلع وضبط الأسعار وتم إقامة عدد كبير من الشوادر لإتاحة السلع بأسعار مخفضة،

وأوضح “ المصيلحي”، أن زيادة عدد الشوادر سيحد من ارتفاع اسعار السلع، مؤكدا أنه سيتم إقامة شوادر أهلا رمضان في منافذ جمعيتي وبدالي التموين من خلال طرح السلع الحرة للمواطنين.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلي أن زيادة عدد الشوادر سيحد من جشع التجار المغالين بأسعار السلع، مؤكدا أنه سيتم إقامة شوادر اهلا رمضان في منافذ جمعيتي وبدالي التموين من خلال طرح السلع الحرة للمواطنين.

من جهته طالب الدكتور علاء عز السعر امين عام اتحاد الغرف التجارية ضرورة وضع سعر المنتج قبل وبعد وذلك على كافة السلع التي يتم طرحها في معارض وشوادر اهلا رمضان.

من جانبه قال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، أن الشركة العامة لتجارة الجملة لها جهد كبير في طرح السلع الغذائية والاستهلاكية في جميع أنحاء المحافظة.