السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مظهر شاهين يهاجم طارق الشناوى بعد هجومه على الشعراوى

الأربعاء 04/يناير/2023 - 11:04 م
مظهر شاهين
مظهر شاهين

هاجم الشيخ مظهر شاهين، إمام وخطيب مسجد عمر مكرم بالتحرير، الناقد الفني طارق الشناوي والإعلامية عزة مصطفى، بعد موجة الهجوم التي شنوها على الشيخ محمد متولي الشعرواي.


وقال شاهين، في تصريحات له، كل الهيصة دي عشان بيتعمل مسرحية عن حياته؟ طب لو بنعملها عن واحدة هشك بشك كان بقي فل علي قلوبكم؟ اللي ترك الوزارة و عاش عمره كله خادماً لكتاب الله تعالي ومفسراً له في ثانية بقى سلفي وإخواني ورجعي ومتخلف؟.

 

وأضاف إمام مسجد عمر مكرم، الأخ الناقد الفني سابقا والناقد الروحاني حاليا، الذي انتقد روحانيات الشيخ الشعراوي ووصفها بالرجعية والتخلف، يا ريت ترجع للنقد الفني بتاعك واترك العلماء وشأنهم، وأيضاً الأخت المذيعة التي وصفت الشعراوي بأنه كان سلفيا ونزعت عنه رداء الوطنية، يا ريت تبطلي هرتلة فارغة وكاذبة، ولا تسمحا لنفسكما أن تنتقدا أحد العلماء الأجلاء المجمع علي علمهم ووطنيتهم إلا بعد أن ترقيا لمستواه العلمي علي الأقل».


وتابع، «فضيلة الإمام الشعراوي لا يُقَيِّمُهُ جاهلٌ أو حاقد على الدين وعلمائه، الشيخ الشعراوي يعرف قدره العلماء والمنصفون، ورغم أنه بشر يصيب ويخطئ، إلا أنه سيبقي ما بقيت كلماته النورانية حول كتاب الله -سبحانه وتعالي- رغم أنف الحاقدين، أما كارهوه ففي بئر النسيان سيرتهم».