الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

جراحو مستشفى بنها التخصصى ينقذون حياة طفل 8 سنوات

الأربعاء 04/يناير/2023 - 09:03 م
مصر تايمز

تمكن فريق طبي بقسم جراحة الأطفال بمستشفى بنها التخصصى برئاسة الدكتور محمد سعده استشارى جراحة الأطفال بإجراء جراحة دقيقة وهى  تجميل لحوض الكلية باستخدام المنظار الجراحى  لطفل عمره ثمانية أعوام.

وأشار د.سعدة  أنه استقبل الطفل وهو من محافظة مجاورة وكان لا يعانى من شىء ولكن شاء القدر أن يحدث له حادث بسيط وأثناء عمل الفحوصات تبين أن الطفل يعانى من ضيق شديد وشبه انسداد تام بحوض الكلية منذ ولادته مما أفقد الكلية معظم وظيفتها وتم عمل الفحوصات اللازمة والتى أكدت أن الانسداد أدى إلى تدمير شبه كلى نسيج الكلية وقاربت على فشل وظيفتها تماما ..
وعلى الفور قام د.محمد سعده  باستخدام المنظار الجراحى لإجراء عملية جراحية دقيقة لتجميل حوض الكلية واستئصال الجزء الضيق وتركيب دعامة فى الحالب 

وأوضح د. سعده  أنه شاركه فى الفريق الطبي القائم بالجراحة  الدكتور علاء شاهين أخصائي جراحة الأطفال  والدكتورة نادية محيى استشارى التخدير والدكتورة ولاء أخصائى التخدير مع فريق متميز من التمريض  بالمستشفى، والحمد لله تمت العملية العملية للطفل بنجاح  وتمت متابعته  حتى تمام للشفاء.
وأضافت أم الطفل أنها تشكر جميع أعضاء الفريق الطبى على تقديم الخدمة المتميزة للطفل وأعربت عن سعادتها يكون ابنها هو أول طفل يتم له إجراء هذه الجراحة بالمنظار الجراحى فى  القليوبية.. 

وحذر د.سعده أولياء الأمور من التهاون والتراخي فى التعامل مع  انسداد حوض الكلية لدى الأطفال حيث أن التأخر فى المتابعة المنتظمة أو التأخر فى  الجراحة فى كثير من الحالات قد يؤدى إلى فقدان الكلية تماما وذلك ماحدث قبل ذلك  للأسف فى عدد من الأطفال.