الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

الإسكان تكشف حقيقة فرض رسوم على دخول المرحلة الثانية من ممشى "أهل مصر"

الأربعاء 04/يناير/2023 - 01:53 م
مصر تايمز

قال عبد الخالق ابراهيم ، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، أن مشروع ممشى أهل مصر هدفه تطوير ضفاف نهر النيل، وكان نهر النيل مخصص للشركات فقط ومن الصعب إيجاد مكان للمواطن لأخذ قسط من الراحة على النيل،  وفرض رسوم التذكرة لأن في المرحلة الأولى كان هناك عدد كبير يفوق قدرة استيعاب المكان ووجود المطاعم ليكون هناك عائد تنفق به على المرحلة الثانية والتالتة والرابعة.

 

الإسكان تكشف حقيقة فرض رسوم على دخول المرحلة الثانية من ممشى "أهل مصر"

 

تابع: فرض الرسوم في المرحلة الثانية لم يتم أخذ قرار فيه حتى الآن، والمشروع هدفه اجتماعي في المقام الأول، والمرحلة هي مرحلة بناء الثقة .

 

وه قال الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان، أن توقيع البروتوكول هو نتاج نجاح الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص ، لافتا الي ان هيئة المجتمعات  بدأت في مشاركة القطاع الخاص في تنفيذ المشروعات القومية ، وبعد ذلك جاء تدريجيا اشراك القطاع الخاص في إدارة تلك المشروعات .

وأضاف الدكتور عبد الخالق إبراهيم، خلال كلمته في المؤتمر الصحفي، لتوقيع عقد المرحلة الثانية لمكسب أهل مصر ، أن مشروعات الشراكة تدعم القطاع الخاص أول قبل الدوله، وتساهم في وجود استدامه حقيقيه لكافة مشروعات الدوله والقطاع الخاص والحفاظ عليها من خلال الصيانه والتشغيل .

وقال أن الحكومة بدات في المرحلة الثالثة من مشروعات الشراكة وهو الاتفاق علي الشراكة بالكامل من خلال التنفيذ والادارة والتشغيل في مختلف المشروعات المقبلة .

ومن جانبه قال محمد الدهان، الرئيس التنفيذي، لشركة سيتى ايدج للتطوير العقارى، ن المرحلة الثانية من مشروع أهل مصر تتخطي الـ2 كيلو، لافتا  الي ان نجاح التجربة الأولي في ادارة المرحلة الأولي، هو السبب الرئيسى في استمرار التعاون والشراكة مع شركة كاونسل ماسترز.

 

توقع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ممثلة في شركة سيتي إيدج للتطوير العقاري، المطور الوطني،  اليوم الأربعاء 4 يناير 2023، عقد اتفاق على إدارة مشروع المرحلة الثانية من ممشي أهل مصر السياحي وتمديد عقد نورث سكوير مول بمدينة العلمين الجديدة مع شركة كاونسل ماسترز.

 

و يشهد توقيع الاتفاقية حضور كلا من الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة والمهندس محمد الدهان الرئيس التنفيذي لشركة سيتي ايدج الذراع الاستثماري لوزارة الإسكان، وجورج ميتري رئيس مجلس إدارة شركة كاونسل ماسترز وملك العشيري المدير العام والعضو المنتدب لشركة كاونسل ماسترز.