الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

أحمد حسن: الاهلي استحق اللقب.. وكرة القدم أهداف وليست استحواذ

الأحد 29/نوفمبر/2020 - 02:47 م
أحمد حسن
أحمد حسن

أكد أحمد حسن قائد منتخب مصر الأسبق، أن الأهلي حقق الأهم وهو التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه، بغض النظر عن الأداء الذي ظهر عليه الفريق أمام الزمالك في المباراة النهائية التي جمعتهما أول أمس الجمعة، والتي انتهت بفوز الأهلي بنتيجة 2 – 1.

وقال أحمد حسن في تصريحات إذاعية اليوم، "الجميع سوف ينسي الأداء، الجميع سيتذكر النتيجة، والبطولة ذهبت لمن، الزمالك لم يترجم الاستحواذ إلى أهداف، كرة القدم تحسم بالأهداف، الزمالك سيطر واستحوذ وله الأفضلية، لكن بلا أهداف، وبالتالي استطاع أفشة إحراز هدف قاتل للأهلي وحسم بطولة هامة للنادي التي انتظرها الجميع طويلًا".

وأضاف "نبارك للنادي الأهلي وجماهيره، قدم موسم كبير، يستحق عليه البطولة، وسبق وحسم بطولة الدوري من فترة طويلة، الأهلي لم يظهر بالصورة الجيدة ولكنه استطاع حسم اللقب".

ويسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني لتحقيق حلم الرباعية التاريخية قبل نهاية عام 2020.

وتوج النادي الأهلي بطلاً لمسابقتي الدوري للمرة الخامسة على التوالي والـ 42 في تاريخه، قبل أن يتوج بطلاً لمسابقة دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه بعد تغلبه على غريمه التقليدي الزمالك بنتيجة 2 – 1.

ويحلم النادي الأهلي بإضافة كأس مصر إلى خزائنه، عندما يواجه الاتحاد السكندري بعد غد الثلاثاء بملعب "السويس الجديد" ضمن منافسات الدور نصف النهائي، وفي حال صعوده إلى المباراة النهائية المحدد لها الخامس من ديسمبر القادم، سيلتقي مع الفائز من مباراة الزمالك وطلائع الجيش.

ويتطلع الأهلي إلى حصد البطولة الرابعة خلال أقل من 3 أشهر، بعدما حصد لقب الدوري يوم 18 سبتمبر الماضي، عندما يواجه نهضة بركان المغربي في العاشر من ديسمبر القادم، في بطولة كأس السوبر الإفريقي.