الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ البحيرة تشهد نموذج محاكاة مجلس النواب لبرلماني الطلائع والشباب

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 09:56 م
صور
صور

شهدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظة البحيرة، اليوم فعاليات نموذج محاكاة مجلس النواب لأعضاء برلمانى الطلائع والشباب، والذي نظمته مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة، بقصر ثقافة دمنهور بحضور اللواء أحمد أنور عباس - السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقي بدر - السكرتير العام المساعد والدكتور إبراهيم خضر - وكيل وزارة الشباب والرياضة. 

 

حيث أكدت نائب محافظ البحيرة أن هذا البرلمان يعد من  أهم البرامج التى تؤكد دعم الدولة للشباب وبناء الشخصية القيادية لديهم من خلال  الوعى الكافى بالمشاركة البرلمانية وشتى القطاعات السياسية والإجتماعية للدولة، مشيرةً إلى أن الدولة تبنت العديد من البرامج التي تسهم فى تطوير مهارات الشباب وتوظيفهم من خلال مشروعات عديدة يتم تنفيذها فى ضوء إستراتيجية الدولة نحو بناء الإنسان.

 

وأشادت نهال بلبع، بالصورة المميزة التى ظهر عليها أعضاء برلماني الطلائع والشباب خلال نموذج المحاكاة، وتقديمهم لأداء وعرض مميز يعكس الرؤية التى ترغبها القيادة السياسية والدولة المصرية فى الشباب المصري، مشيرةً إلى أهمية التثقيف والتوعية فى بناء الأجيال المتتالية فى ظل الجمهورية الجديدة، ومواجهة التحديات المختلفة، كما أعربت عن تقديرها لتميز مستوى تدريب وتأهيل أعضاء برلمانى الطلائع والشباب الذين يمثلون  مستقبل مصر الواعد.

 

وخلال جلسة نموذج محاكاة مجلس النواب قدم رئيس الجلسة، الشكر والتقدير إلى نائب محافظ البحيرة على حضور فعاليات الجلسة البرلمانية، والدعم الكبير الذي توليه المحافظة لنماذج محاكاة برلمانى الطلائع والشباب، مبيناً أن إنعقاد نموذج المحاكاة يأتى لمناقشة عدة قضايا وتحديات تواجه الوطن فى مختلف القطاعات.

 

حيث تم تقديم عدد من طلبات الإحاطة وتوجيه الأسئلة من نواب نموذج المحاكاة فى قطاعات التعليم والبحث العلمي، الصحة والسكان، الزراعة والري، النقل والمواصلات، السياحة والآثار، التضامن الإجتماعي والشباب والرياضة وقطاع التنمية المحلية وقامت القيادات التنفيذية بالرد على تلك الطلبات ومناقشتها وعرض جهود الدولة فى تلك القطاعات وما أنجزته والمخطط تنفيذه خلال الفترة المقبلة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، كما تم الإقتراح برغبة إنشاء "وحدة شباب" لرصد التعديات على الأراضي الزراعية وزيادة الوعي بمخاطر التعدي على الرقعة الزراعية وذلك بالتنسيق بين المحافظة ومديريات الزراعة والشباب والرياضة.

 

ووافقت نائب محافظ البحيرة على المقترح ووجهت مديريات الزراعة والشباب والرياضة بالتنسيق الفوري إيذاناً بتشكيل وتفعيل الوحدة فى أسرع وقت.

 

من جانبهم، أرسل أعضاء برلمان شباب وطلائع البحيرة  برقية إلى رئيس الجمهورية جاء نصها كالتالى :"نبعث رسالة سلام من الأرض التي حرصت فيها على تطبيق السلام والمحبة بين جميع أفرادها، لقد حرصت الرئيس على بناء السلام الداخلي لتجنب الدخول فى الصراعات التي تضعف من وتين الأوطان، إننا أبناء محافظة البحيرة نرى مصرنا بشعبها الأصيل وقيادتها الحكيمة قادرون على السلام والحب فالسلام إسم من أسماء الله الحسني ومنه أطلق على ديننا الإسلام، وقد بلغت فضيلة السلام والحب قمة الشرف الذي يرام بإعتبار المسيح لها بأنها ذرة المجد فى جبين كل الأنام".

وتقدم أعضاء برلمان شباب وطلائع البحيرة بخالص التهاني إلى الإخوة المسيحيين بمناسبة حلول عيد الميلاد المجيد، داعين المولى عز وجل أن تظل مصرنا الحبيبة دائما رمزاً للمحبة والسلام وأن يعمها الإزدهار والإستقرار.

 

من الجدير بالذكر أن نموذج محاكاة مجلس النواب تم تنفيذه بمشاركة أكثر من 90 شاب من مختلف مدن ومراكز المحافظة ومشاركة ذوي الهمم وخريجي التعليم الفني، ويهدف إلى التثقيف السياسي وتنمية الوعي الوطني والوقوف على تحديات ومشكلات الدولة والإطلاع الكيفية التي يتم بها سن القوانين ومناقشة ومراقبة عمل السلطة التنفيذية، هذا بالإضافة إلى تعليم وتوعية الأعضاء وتدريبهم ليتزودوا بمهارات القدرة على دراسة الملفات والتعرف على التحديات والمشكلات وكيفية التعامل معها.

 

وحضر فعاليات الجلسة يوسف الديب - وكيل وزارة التربية والتعليم،  بدر محمد بدر - وكيل وزارة الزراعة،  فايز الجندي - مدير مديرية الطرق ود. فايزة زايد - وكيل مديرية التضامن الإجتماعي،  محمد البسيوني - مدير فرع ثقافة البحيرة.