السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

"سلمت الشعب للتجار الجشعين".. هجوم حاد على وزير التموين في مجلس النواب

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 12:10 م
مصر تايمز

طالب النائب نافع عبد الهادي، عضو مجلس النواب، بإقالة أو استقالة وزير التموين علي المصيلحي، قائلا: "الوزارة سلمت الشعب المصري للتجار الجشعين".

 

"سلمت الشعب للتجار الجشعين".. هجوم حاد على وزير التموين في مجلس النواب

 

واتهم النائب نافع عبد الهادي وزارة التموين بتعظيم دور المحتكرين وعدم القيام بدورها في ضبط الأسعار في الأسواق، مضيفًا "الغلاء فاق الحد والتصور أين دور الوزارة؟".

 

وأشار إلى أن الوزارة تسير في سياسات عكس سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يطالب بضبط الأسعار ومواجهة الاحتكار، قائلا: "الوزارة لأسباب لا يعلمها الا الله تسير عكس الاتجاه، أطالب بإقالة وزير التموين أو الاستقالة".

 

يأتيهذا في الوقت الذي شن فيه النائب أحمد الحديدى هجوماً حاداً، على وزير التموين مطالبا 
إيابه بتقديم استقالته قائلا،: الوزير يعمل ضد الدولة.

 

وكانت النائبة ألفت المزلاوى، عضو مجلس النواب، وجهت هجوما حادا على وزير التموين الدكتور على مصيلحى، بسبب المشكلات التى يعانى منها الشارع خلال الفترة الأخيرة، قائلا،: لم يعد الوزير يقوم بشئ غير تصدير المشاكل مثل حذف المواطنين من بطاقات التموين.

 

واستعرضت المزلاوى، المشكلات التى يعانى منها المواطنين، مثل ارتفاع الأسعار ونقص السلع ومنها الأرز، وتابعت عضو مجلس النواب،: "حضرتك مينفعش تكمل معانا".

 

وافتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، المخصصة لمناقشة أكثر من 150 أداة رقابية موجهة للدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية.

 

وتناقش الجلسة عددًا من طلبات الإحاطة والأسئلة وطلبات المناقشة العامة المقدمة من النواب والموجهة للوزير بشأن عن سبل الرقابة على الأسواق لمواجهة الاحتكار وارتفاع الأسعار ونقص بعض السلع، وخطة الحفاظ على المخزون الاستراتيجي لمواجهة أزمة الغذاء العالمية.

 

ووضع المستشار الدكتور حنفي جبالي مجموعة من الضوابط الصارمة أثناء الجلسة، قائلة: "كل نائب يتحدث دقيقتين و3 دقائق لرؤساء الهيئات البرلمانية، ومن يتحدث ويتخطى الوقت سيتم غلق مكبر الصوت عنه"، مشيرا إلى أن اليوم هناك أدوات رقابية كبيرة للغاية".