الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

الرئاسة الفلسطينية تدين اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى وتصفه بـ"المتطرف"

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 11:57 ص
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

وصفت الرئاسة الفلسطينية، اقتحام وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن جفير للمسجد الأقصى  بـ"المتطرف" و تحدٍ واضح للشعب الفلسطيني، وللأمة العربية والمجتمع الدولي.

 

الرئاسة الفلسطينية تدين اقتحام وزير إسرائيلي للمسجد الأقصى وتصفه بـ"المتطرف"

 

وحذر الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، نبيل أبو ردينة، من أن استمرار هذه الاستفزازات بحق مقدساتنا الإسلامية والمسيحية سيؤدي إلى المزيد من التوتر والعنف وتفجر الأوضاع، محملا الحكومة الإسرائيلية المتطرفة المسؤولية عن أية نتائج أو تداعيات حيال ما تتخذه من سياسات عنصرية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته.

 

وشدد أبو ردينة، على أن محاولات سلطات الاحتلال الاسرائيلي لتغيير الواقع التاريخي والقانوني القائم في الأقصى، عبر تكريس تقسيمه الزماني على طريق تقسيمه مكانيًا، مرفوضة ومصيرها إلى الفشل، مؤكدًا أن "القدس الشريف والمقدسات خط أحمر لا يمكن تجاوزه".

 

ودعا الناطق باسم الرئاسة، الإدارة الأمريكية، إلى تحمل مسؤولياتها وإجبار إسرائيل على وقف تصعيدها واقتحامات المسجد الأقصى قبل فوات الأوان، مؤكدا أن "اقتحامات الأقصى تحولت من اقتحامات مستوطنين إلى اقتحامات إسرائيلية حكومية، وهي مرفوضة ومدانة".

 

وكان وزير الأمن الوطني الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، اقتحم باحات المسجد الأقصى، صباح اليوم، وسط انتشار أمني إسرائيلي كبير، ونشرت وسائل إعلام إسرائيلية صورًا لبن جفير وهو يتجول في الموقع تحت حراسة مشددة، مشيرة إلى أنه غادر باحة مسجد الأقصى بعد تواجده لفترة قصيرة.