الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

إصابة شخصين وحبس 4 آخرين.. تفاصيل حوادث سوهاج اليوم

الإثنين 02/يناير/2023 - 09:45 م
صور ارشيفية
صور ارشيفية

شهدت محافظة سوهاج، خلال الساعات الماضية عدة أحداث كان أبرزها إصابة شخصين في حادث مروع، حيث اصطدمت دراجة بخارية كانا يستقلانها بالقطار حال مرورهما من مكان غير مخصص لعبور المشاة، أيضاً تجديد الحبس لتشكيل عصابي تاجر بالمواد المخدرة. 

 

وكانت البداية عندما تلقي اللواء محمد عبدالمنعم الشرباش، مدير أمن سوهاج، إخطارات من مراكز الشرطة بالمحافظة، تفيد بحدوث وقائع مختلفة، وتحررت المحاضر بها وتم إحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات. 

 

_ إصابة شخصين في حادث قطار مروع

أصيبا سائق توك توك وآخر بكسور وكدمات متفرقة بالوجه والجسم، بعد تعرض دراجة بخارية كان يستقلاها لحادث اصطدامها بالقطار، حال مرورهما بشريط السكة الحديد من مكان غير مخصص لعبور المشاة، بمحطة سكة حديد بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج.

 

وأسفر عن الحادث إصابة (محمد ا) 27 عامًا، بكسر مفتوح بالمرفق الأيمن وكدمه وتورم أسفل العين اليسرى، وإصابة (أحمد ا م ش) 20 عامًا، ميكانيكي، ويقيم بذات الناحية، بإشتباه كسر بالمرفق الأيسر.

 

وتم نقل المصابين إلى مستشفى جرجا العام؛ لتلقي العلاج، وتحرر المحضر بذلك.
 
_ تجديد حبس تشكيل عصابي للاتجار بالمواد المخدرة

أمرت النيابة العامة بمحافظة سوهاج، بتجديد حبس 4 أشخاص، 15 يومًا احتياطيًا على ذمة التحقيقات، بعد ضبطهم متلبسين بحوزتهم 2 كجم من مُخدر الشابو، قبل ترويجها على عملائهم من راغبي الكيف في مركز البلينا.

 

وكانت البداية بورود معلومات باتجارهم في المواد المخدرة، وبتقنين الإجراءات أمكن ضبطهم، وبحوزتهم 2 كجم من مخدر الشابو، وسيارة و4 دراجات نارية دون لوحات، ومبلغًا ماليًا، و3 أسلحة بيضاء وميزان حساس، و3 قطع من المشغولات الذهبية.

 

وبمواجهتهم، اعترفوا بحيازتهم المضبوطات بقصد الاتجار، والسيارة من أجل تيسير الحركة، والمبلغ من حصيلة البيع.

 

تحرر المحضر اللازم بذلك، وتمت إحالة الواقعة للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسهم أربعة أيام، ومن ثم التجديد.

 

_ المؤبد لعامل قتل مزارع بخصومات ثأرية

قضت محكمة جنايات سوهاج، بالحبس المؤبد لعامل قتل مزارع بخصومات ثأرية، بدائرة مركز ساقلتة شرق محافظة سوهاج.

تعود تفاصيل القضية إلى عام 2014 بدائرة مركز ساقلتة، عقب تلقي الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج، إخطارًا مت مأمور مركز شرطة ساقلتة، يفيد بمصرع المدعو م. ع. ا مزارع، يقيم بذات الناحية، جرّاء إصابته بطلقات نارية متفرقة.
 
بتكثيف التحريات والبحث، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو “ع. ر. ا” عامل، يقيم بذات الناحية، بسبب خصومة ثأرية بين عائلته، وعائلة المجني عليه، فقام بالترصد للمجني عليه في أحد الأماكن وأطلق عليه النار من بندقية آلية كانت بحوزته، مما أدى إلى مصرعه في الحال. 

 

وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وباعتراف المتهم تمت إحالتها للمحكمة التي أصدرت قرارها.