الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ القليوبية يتفقد مستشفى القناطر المركزي وأعمال رصف طريق نوى شبين

الإثنين 02/يناير/2023 - 11:28 ص
مصر تايمز

أجرى عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية جولة ميدانية لتفقد مستشفى القناطر الخيرية المركزى وأعمال رصف طريق نوى شبين وتفقد المنطقة المحيطة بقصر محمد علي بغرب شبرا الخيمة، وذلك في إطار سلسلة الجولات اليومية التي يقوم بها المحافظ لمتابعة المشروعات ودفع تنفيذها والعمل على تذليل العقبات والمشكلات بشكل فوري وميداني.
بدأ المحافظ الجولة بتفقد أعمال إنشاءات مستشفى القناطر الخيرية المركزي حيث تفقد المحافظ أعمال توريد الأجهزة الطبية، تمهيدا لفرشها وافتتاحها خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث تم توريد أجهزة الأشعة الثابتة والأشعة المقطعية  وجهاز الأشعة المتنقلة وأجهزة الأشعة بالسونار الإيكو وتوريد عدد 32 سرير عناية مركزة وعدد 22 ترولي نقل مرضى، كما تم توريد أجهزة التعقيم وأجهزة التنفس الصناعي .
وجدير بالذكر أن مستشفى القناطر الخيرية تبلغ تكلفتها 283 مليون جنيه، ويتكون المستشفى من 8 غرف عمليات، وغرفتين مناظير و٣١ سرير عناية مركزة بالإضافة إلى  ٢٤ حضانة للأطفال المبتسرين، وكذلك تحتوي المستشفى على 38 جهاز للغسيل الكلوي ويبلغ عدد الأسرة ٢٢٠ سرير.
وصرح الهجان أنه تم الانتهاء بنسبة 100% من الأعمال الإنشائية  وجاري توريد الأجهزة الطبية، وتم تسليم المستشفى بالكامل من خلال لجنة وزارة الصحة ووجه المحافظ بالحفاظ على المعدات والأجهزة الطبية لحين فرشها من قبل المتخصصين، مشيرا أن المحافظة تعمل جاهدة على تشغيل المستشفى بكامل طاقتها الطبية في أقرب وقت ممكن .
وتابع المحافظ أيضا خلال جولته مستجدات تطوير  طريق نوى (قليوب - شبين القناطر ) والذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري، وتحت إشراف مديرية الطرق بالقليوبية، بدءا من مزلقان مدينة قليوب وحتى مدخل الزهويين بشبين القناطر، بطول 14 كيلو متر حيث تفقد أعمال الرصف ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من المشروع في الموعد المحدد، حيث يعد الطريق من الطرق الحيوية التي تخدم مدينة شبين القناطر وعدد من القرى المجاورة .
وخلال الجولة لاحظ المحافظ وجود قطعة أرض تصل مساحتها إلى نصف فدان قام مالكها تبويرها والشروع في إقامة سيشن تصوير وقاعة أفراح، حيث وجه المحافظ بإزالتها فورا واتخاذ الإجراءات القانونية حيال أصحابها .
وأكد المحافظ ، أن الدولة حريصة على فرض هيبتها وإنفاذ القانون والتصدي بكل حسم لكافة أشكال التعديات المُقامة بالمخالفة وبدون تراخيص، بهدف تطبيق مبدأ سيادة القانون والتعامل الفوري مع جميع المخالفين مشيداً بدور رجال الشرطة والأجهزة الأمنية في توفير الحماية الكاملة الحملات المكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة وتطبيق القانون بقوة وحسم.
فيما استكمل "محافظ القليوبية" جولته بالتوجه إلى حي غرب شبرا الخيمة لمتابعة أعمال تطوير المنطقة المحيطة بقصر محمد علي بحي غرب شبرا الخيمة واستكمال أعمال النظافة و الدهانات والرصف للشوارع المحيطة خارج القصر، للنهوض بها حضارياً لتتناسب مع أعمال التطوير والترميم التي تمت بالقصر، إذ تم الإنتهاء من أعمال مديرية الطرق، والتي اشتملت على ترميم الأسفلت ودهان البلدورات الجانبية والوسطى،  وجاري إنهاء أعمال هيئة الأبنية التعليمية والتي اشتملت على دهان واجهات المباني المحيطة بقصر محمد علي، علاوة على  الإنتهاء من توحيد زراعة الأحواض بالجزيرة الوسطى.
جاءت الجولة بحضور الأستاذ خالد العرفي رئيس مدينة شبين القناطر والمهندس هيثم الدسوقي رئيس مدينة شبرا الخيمة ، واللواء محمد صحصاح رئيس حي غرب شبرا الخيمة والمهندسة هالة شندي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية .