الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

سانت كاترين تستقبل اليوم 658 سائحاً من مختلف الجنسيات

الإثنين 02/يناير/2023 - 09:34 ص
مصر تايمز

استقبلت مدينة سانت كاترين اليوم 658 سائحاً من مختلف الجنسيات الأوروبية والأسيوية والعربية لزيارة الأماكن المقدسة والدينية والأثرية .

 

سانت كاترين تستقبل اليوم 658 سائحاً من مختلف الجنسيات

 

ففى ساعة متأخرة من الليل تسلق جبل سانت كاترين 658 سائحاً يمثلون عدة دول أوروبية وآسيوية وعربية منهم 38 من المصريين و20 من دولة فلسطين والباقى جنسيات متنوعة من دول أوروبا وآسيا  لمشاهدة شروق الشمس من أعلى قمة جبلية والاستمتاع بالاخظان التاريخية وسط طقس سىء جدا وصلت درجة الحرارة إلى 3 درجات مئوية .

 

وأبدى السائحين إعجابهم الشديد بالتنظيم الرائع لصعود الجبل وتوافر كل سبل الراحة والأمان بوجود دليل بدوى مع كل فوج أثناء سيرهم على الاقدام لشرح كل صغيرة وكبيرة عن سانت كاترين ومميزاتها وماتتمتع به من اهداء من الله بمنحها ملتقى الأديان السماوية الثلاثة على أرضها وهو مالم تحظى به اى مدينة أخرى فى العالم .


عقب انتهاء السائحين من تسلق جبل سانت كاترين يتوجهون لتسلق جبلل موسى والتقاط الصور التذكارية ثم يتزحوه ن بعد ذلك لزيارة قبر النبى موسى وهارون ويتناولون طعام الإفطار .

 

وعقب ذلك يتوجهون لزيارة الدير وشجرة العليقة وكنيسة الجماجم والصلاة فى الدير والتعرف على أهم المخطوطات النادرة بالدير باعتبارة اقدم الأديرة فى العالم  .

 

ويقوم السائحين بجولة شرائية بالمدينة لشراء الهدايا والاعشاب الطبية والمشغولات البدوية وتنتهى زيارتهم عصر اليوم، وتعتمد مدينة سانت كاترين على سياحة اليوم الواحد الوافدة من شركات السياحة والفنادق بمدن خليج العقبة كشرم الشيخ ودهب ونويبع وطابا نظراً لتعطل حركة المطار حيث يجرى به تطوير وتوسعة لاستقبال أكبر عدد من السائحين بداية من شهر يوليو القادم .