السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

عادل الغضبان يستقبل وفدًا من مجلس الوزراء للمرور على مينائي شرق وغرب بورسعيد

الأحد 01/يناير/2023 - 11:51 ص
مصر تايمز

استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد،  اليوم،  وفد  مجلس الوزارء الدكتور خالد السيد، والدكتور محمد الفرجانى،  وذلك خلال زيارتهم لمحافظة بورسعيد اليوم، للمرور على ميناء شرق بورسعيد وميناء غرب بورسعيد. 
ورحب محافظ بورسعيد بالسادة الحضور،  حيث أكد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد أن منطقة شرق بورسعيد أصبحت المستقبل الواعد لمدينة بورسعيد،  مشيرا أن الدولة المصرية قامت بخطى ثابتة وتنمية سريعة نحو تنمية محور قناة السويس، لافتا أن أكثر من 12% من حجم التجارة العالمية يمر عبر بورسعيد. 
وأوضح اللواء عادل الغضبان، أننا نمتلك ببورسعيد 2 ميناء، و3 مناطق لوجيسيتة، ومناطق صناعية عملاقة متنوعة الأنشطة في  شرق بورسعيد،  مؤكدا أن بورسعيد تعد المحافظة الأولى في حجم الاستثمارات التي ضختها الدولة المصرية على أرضها . 
ولفت محافظ بورسعيد أن ميناء شرق بورسعيد شهد العديد من أعمال البنية التحتية الخاصة برفع كفاءة الميناء، عن طريق أعمال تحسين التربة، وتنفيذ ساحات تداول للأرصفة الجديدة، إضافة إلى أعمال المياه والصرف والاتصالات، باعتباره  واحداً من أهم موانئ البحر المتوسط، نظراً لموقعه المتميز على المدخل الشمالي لقناة السويس. 
وأكد اللواء عادل الغضبان أن منطقة شرق بورسعيد حققت طفرة كبيرة في معدلات النمو،  وأصبحت تشمل كافة المقومات والمميزات التي تجعلها مركز للتجارة العالمية،  وخاصة أن الميناء يجاوره المنطقة الصناعية واللوجستية، وكذلك أنفاق ٣ يوليو "جنوب بورسعيد" التي كان لتشغيلها طوال اليوم أثر ايجابي في سهولة انتقال الأفراد والبضائع من وإلى هذه المنطقة المتكاملة في ٢٠ دقيقة، مما ساهم أيضاً في ربط شرق وغرب القناة، الأمر الذي انعكس على تنمية شبه جزيرة سيناء.
ومن جانبهم،  أشاد وفد مجلس الوزراء بالتنمية التي شهدتها محافظة بورسعيد مؤخرا،  وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بجعل بورسعيد قاطرة التنمية،  معربين عن فخرهم بما يحدث في شرق بورسعيد من تنمية غير مسبوقة، والتي ستجعلها المستقبل الواعد لمحافظة بورسعيد.