الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

حشد جماهيرى وتفاعل كبير تزامنًا مع فعاليات المسرح المتنقل ببلاط الوادي الجديد

السبت 31/ديسمبر/2022 - 02:31 م
مصر تايمز

شهد المؤتمر العام لأدباء مصر في دورته الخامسة والثلاثين، التي تنظمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، بمحافظة الوادي الجديد، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية التي يقيمها إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي بالتزامن مع جلسات المؤتمر.  

من بين هذه الفعاليات احتفالية ثقافية فنية على المسرح المتنقل بواحة بلاط بمحافظة الوادي الجديد ، بإشراف وليد راشد مدير المسرح المتنقل، بدأت بالسلام الوطنى، أعقبها كلمة الدكتور ياسر محمود رئيس مركز ومدينة بلاط التى قدم فيها الشكر والتقدير لقصور الثقافة للوصول إلى القرى الأكثر احتياجا ثقافيا، ثم فقرات إكتشاف المواهب منها مواهب فى الشعر للموهبة شهد عبد الناصر عبد الرؤوف ألقت قصيدة بعنوان"  من اليمين للشمال"، وسارة عبد الله محمد أنور قصيدة "فى حب مصر"، تلاها الفقرات الفنية حيث قدمت فرقة نغم بلادي للأطفال ببيت ثقافة بلاط بقيادة المايسترو خالد حماد،  وأ. شيماء سيد مدير الفرقه  كوكتيل من الأغاني منها أغنية فردي مولاي غناء احمد مصطفي هاشم، والمجموعه،" إن كان على القلب" غناء محمد منصور، اغنيه يابلادي بحبك يامصر اداء اسماء خالد محمد.

كما قدمت فرقة أوبرا عربي كوكتيل من الأغانى منها الحلو في الفرن ده، ورق الفل، باب الحمام، عايز اروح، الناس المغرمين، بطلوا لوده ، المرحلة الكوحلي، الحفيد، ابله فضيله، اوبريت الوادي الجديد، بوابة الحلواني، الفرقة بقيادة المايسترو محمد مصطفى.

واختتم الحفل بعرض لفرقة موط التلقائية حيث قدمت الفرقة العديد من الأغانى الشعبية التى تحاكى والتراث الواحاتى منها  تابلوه الحصاد ، والفرح ،  اغنية الشتيويه،تجرحينى ،طابلوا الحلاقة والحصاد،  والفرقة من تدريب رمضان الحلو ، كما تم تكريم الدكتور ياسر محمود لفرقة اوبرا عربى.

تقام فعاليات دورة المؤتمر هذا العام تحت عنوان "الفعل الثقافي ومشكلة المعنى"، دورة الناقد والمفكر الراحل د. شاكر عبد الحميد، يترأسه الكاتب محمد سلماوي رئيس المؤتمر، ويتولى أمانته الدكتور حمدي سليمان، وتشرف على تنفيذه الإدارة المركزية للشئون الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، والإدارة العامة للثقافة العامة برئاسة الشاعر عبده الزراع، ويتضمن عددا من الجلسات البحثية والموائد المستديرة والأمسيات الشعرية وغيرها من الفعاليات وتختتم الفعاليات 31 ديسمبر الحالي.