الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

لمراقبة أسعار السلع.. حملة مكبرة على المحلات والسوبر ماركت بدمنهور

السبت 31/ديسمبر/2022 - 02:25 م
مصر تايمز

شنت مديرية التموين بالبحيرة، حملة مكبرة على المحال التجارية وسلاسل السوبر ماركت  بمركز دمنهور، لمراقبة أسعار  السلع وضبطها بالأسواق.

ويأتي ذلك بناءً على توجيهات د.نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة بإحكام الرقابة على أسعار السلع الإستهلاكية وبخاصة الإستراتيجية منها ومتابعة مدى توافرها بالأسواق بكميات كافية أول بأول وبأسعار مناسبة لتلبية إحتياجات المواطنين، مع الإلتزام بالقرارات التموينية وفقاً للإشتراطات المقررة من حيث جودة السلع المعروضة وصلاحيتها.

تم تشكيل حملة تموينية مكبرة برئاسة كامل غطاس - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور و مجدي الخضر - وكيل وزارة التموين بالبحيرة وعضوية  أشرف عبد الحميد - وكيل مديرية التموين و مفتاح عبد اللطيف - مدير عام التجارة الداخلية و وهدان السيد - مدير الإدارة العامة للأزمات والكوارث بالمحافظة.

حيث تم المرور على ١٠ سوبر ماركت وهايبر ومحل لصرف مواد تموينية وآخر لبيع أدوية بيطرية ومحل مأكولات سريعة وتم مراجعة التراخيص الخاصة بالمحال والشهادة الصحية للمسئول عن عملية البيع داخل المنشأة.

وأسفرت الحملة عن تحرير ٨ محاضر متنوعة ما بين سلع منتهية الصلاحية وعدم إعلان عن الأسعار ومغالاة فى الأسعار وعدم وجود ترخيص وبطاقة صحية.

كما تم التشديد على أصحاب المحال بضرورة تدوين الأسعار على السلع وإعداد ملف كامل بكل الفواتير الخاصة بشراء كل منتج منعاً للتلاعب فى الأسعار.

كما تم التنبية عليهم بعدم حجب أو إحتكار أي سلعة، والتأكيد على جميع التجار بالمداومة على توفير السلع الأساسية وفى حالة عدم توافر أي سلعة على التاجر أن يتقدم فوراً لمديرية التموين التى ستقوم بدورها بإمداده بالكميات المطلوبة.