الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

رئيس الوزراء: حل أزمة الاستيراد في مصر خلال أسابيع

السبت 31/ديسمبر/2022 - 01:25 م
مصر تايمز

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، البدء في تطوير كافة ميادين الإسكندرية تباعًا، لافتا أن ميناء الإسكندرية شهد تطويرًا تاريخيًّا.

 

رئيس الوزراء: حل أزمة الاستيراد في مصر خلال أسابيع
 

 

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي على هامش جولة تفقدية لعدد من المشروعات في محافظة الإسكندرية: لدينا تعاقدات مع شركات عالمية لتشغيل ميناء الإسكندرية، وكل موانئ مصر يتم تطويرها حاليا لكي تصبح مركزًا لوجستيًا عالميًا.

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس الوزراء من داخل ميناء الإسكندرية، أن كل منفذ يبيع بضاعة لا بد من إعلان الأسعار على السلع وتكليف كافة جهات الدولة للمتابعة ومراقبة تنفيذ هذا القرار.


وأوضح أن هناك متابعة واجتماعات يومية للضمان عودة الصناعة لكامل طاقتها، موضحا إنه فى الاطار الاستعداد لشهر رمضان وتنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية ، سيتم اعتبارا من هذا الأسبوع افتتاح أكبر قدر من منافذ السلع الاستهلاكية بأسعار مخفضة.


وأضاف أن هناك خطة لسداد متأخرات الموردين تباعا ، موضحا أنه خلال الأسابيع القليلة القادمة حل الأزمة، موضحا أن هناك حركة للافراج عن البضائع المتراكمة فى الموانئ ، موضحا إنه تفقد اعمال التطوير فى محطة مصر والمنظومة الجديدة من البوابات الخاصة بالتذاكر، مشيرا الي أن ميناء الإسكندرية يشهد تطور كبير وأعمال توسعات.