السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

30 ألف جنيه من المقبلين على الزواج.. نقيب المأذونين يحسم أمر هام

السبت 31/ديسمبر/2022 - 12:11 ص
إسلام عامر نقيب المأذونين
إسلام عامر نقيب المأذونين

وجه إسلام عامر نقيب المأذونين، رسائل عاجلة لـ المصريين وقال :" مفيش حاجة اسمها رسوم جديدة، ولا فرض رسوم جديدة، وان مشروع القانون فى البداية من المناقشة".

 

وأضاف نقيب المأذونين، في تصريحات تليفزيونية، أن وكيل المأذون صاحب جملة الحق اتجوز، فعل هذا الأمر من أجل أن يوفر لنفسه عمل، وهو فى الأصل ليس مأذون.

وكشف أن المأذون من الممكن أن يحصل على أكثر من دفتر، ولكن لا يوجد ما يسمى مندوب أو وكيل.

 

ولفت إلى أن المأذون عليه أن يوزع أوقات العقود، ولا يرسل من ينوب عنه، من أجل المال، وحدوث مشكلات.


وعلق إسلام عامر نقيب المأذونين، على القانون الجديد الخاص بشروط عقد الزواج، وقال إن تفعيل القانون الجديد لم يأتي بجديد، لآن صندوق تأمين الأسرة موجود بالفعل.

 

وأضاف نقيب المأذونين، أنه كماذون لن يتوقف عن عقد زواج، " مالم يأتى الشرط بأنه يحل حرامًا أو يرحم  حلالًا " يعقد الزواج على رغبة الزوجين.

 

ولفت إلى أن مشروع القانون ماذا يناقش، وانه خلال الأيام الماضية كل يوم هناك اتصالات كثيرة بشأن " هل سيدفع المقبلين على الزواج 30 ألف جنيه".

 

وأشار إلى أن الشائعات فى مصر كثيرة وتنتشر بسرعة، لآن هناك ناس حاقدة، وطالب من المواطنين بعدم الاستماع لـ الشائعات، وأن يعود كل شخص لـ مصدر المعلومة لـ التأكد منها، " بلاش نردد شائعات".

 

وأوضح أن الشخص الذى نشر شائعة :" الحق اتجوز قبل الصندوق" هو ليس مأذون، وهو منتحل صفة، وطالب من الجهاز التنفيذي بالقبض على أى شخص ينتحل صفة مأذون.