الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

مفتي الجمهورية: تدشين برامج توعية للمقبلين على الزواج للتوعية وتجنب المشاكل

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 10:52 م
مصر تايمز

أكد الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، أنه يجب تعميق جانب الفضل والتفضل على الجانب الحقوقي في الحياة الزوجية، موضحًا أنه يجب أن يتم ترك العادات تسري في حياتنا ويجب الالتزام بها.

 

وأضاف مفتي الجمهورية خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع على قناة صدى البلد، أن العادات في المدن تختلف عن العادات والتقاليد في الريف والبدو، كما أن دار الإفتاء تعمل على القيام بمجموعة من الإجراءات التي تحافظ على استقرار الأسرة.

 

وتابع: عندما أطلق الرئيس السيسي المشروع القومي للحفاظ على الأسرة، حيث سارعت دار الإفتاء على تدشين مجموعة من البرامج التي تحافظ على استقرار الأسرة، حيث تم الحرص على توعية على المقبلين على الزواج وتوعيتهم من أجل تجنب المشاكل في الحياة بعد الزواج.

 

وأوضح مفتي الجمهورية، أنه تم تدشين برامج توعية للمقبلين على الزواج، كما أنه تم إطلاق منصات إلكترونية لنشر البرامج بصورة حية وإتاحتها لكافة الجماهير ومناقشة الأشخاص، مؤكدًا أن متوسط الأشخاص الذين يحضرون هذه الندوات على أون لاين يتجاوز أكثر من 1000 شخص في كل ندوة.

 

وأشار مفتي الجمهورية إلى أنه تم تدشين برامج كذلك للمتزوجين وزيادة توعيتهم من أجل تجنب المشاكل التي قد تواجههم في الحياة، كما أن مشروع الإرشاد الزواجي لاقى ترحيب كبير في المسؤولين حرصا على استقرار المتزوجين.