الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

إبراهيم عيسى: محاربة التسلف والتشدد جزء أصيل لاستعادة الوعي

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 09:59 م
مصر تايمز

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مجلة التايم قدمت قائمة بأكثر الشخصيات تأثيرا في 2022 كحصاد للعام، وتم اختيار نساء إيران كبطلات للعام، نظرًا لمقاومتهم لتيار الإسلام السياسي والحكم الديني الذي يحاول اختصار الإسلام في غطاء للرأس، مثلما يتواجد من بقايا التيارات الوهابية في مصر، والذين يدعون أن الحجاب فرض.

 

وأضاف "عيسى" في تصريحات تليفزيونية، أنه تم اختيار الرئيس الأوكراني زيلنيسكي مع بعض شخصيات الشعب الأوكراني نظرًا لصمودهم في الحرب الروسية الأوكرانية، موضحا أن اختيارات شخصيات العام في كل بلدان العالم جزء أصيل منها هو الدور الذي تلعبه هذه الشخصيات في المجتمع والذين يمثلوا أعمدة الوطن.

 

وتابع، أنه لا يوجد مؤسسة في مصر دورها أهم من مؤسسة أخرى أو دورها أعلى من مؤسسة أخرى، فالقضاة مثلا الفلاحين مثل المهندسين، ولا يوجد مصري أعلى من مصري وأن الشعب المصري هو الوازن للدولة المصرية ومؤسساتها، وأن الوعي في المواطن المصري هو أهم شيء والذي نحتاج لاستعادته.

 

وأردف، أن هناك حاجة لإقصاء تأثير تيار الإسلام السياسي وإعادته كما كان منحسرًا في خمسينات وستينيات القرن الماضي، فمواجهة الإرهاب الفكري والتطرف الديني هو ما نحتاجه لرفع الوعي، لأن التطرف الديني هو ما يهدد حياتنا ومستقبلنا وواقعنا، مؤكدًا أن استعادة الوعي جزء أصيل منه محاربة التسلف والتشدد والتخلف.