السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

توقيع الكشف على 2138 مريضا في قافلة طبية مجانية بالبحيرة

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 01:59 م
ارشيفية
ارشيفية

أعلنت محافظة البحيرة، أن مديرية الصحة بالمحافظة وقعت الكشف الطبى على عدد من المرضى بمدينة شبراخيت بالمجان وتقديم العلاج اللازم للمرضى  من خلال قافلة طبية اليوم .


وأكدت الدكتورة نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة خلال بيانا لها، على ضرورة تكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

و قامت مديرية الصحة بالبحيرة بقيادة د. هاني جميعة - وكيل الوزارة من خلال إدارة القوافل الطبية العلاجية بالمديرية بتنظيم قافلة طبية مجانية لخدمة أهالي لقانة بمركز شبراخيت على مدار يومين، وتم خلالها الكشف على 2138 مواطناً مجاناً، من خلال وجود13 عيادة.

وأكد البيان ان الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة جاء فى تخصصات  الباطنة وتم توقيع الكشف على 344 مريضا وفى تخصص الأطفال تم توقيع الكشف الطبى على 472مريضا  اما فى تخصص الجراحة تم توقيع الكشف الطبى على 209 مريضا وفى العظام تم الكشف على 249مريضا  وفى تخصص النساء تم توقيع الكشف ألطبى على  92 وفى  تنظيم الاسرة تم الكشف على 45 مريضا وفى تخصص القلب تم الكشف على 154 مريضا وفى  الأسنان تم الكشف على  90 مريضا وفى تخصص الرمد توقيع الكشف الطبى على  155 وفى الجلدية تم الكشف على  150 مريضا وفى تخصص الأنف والأذن تم توقيع الكشف الطبى على  123 مريضا، بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات وجهاز أشعة، كذلك وجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، ووجود جهاز رسم قلب بعيادة القلب  كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر، ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي للمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.