الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إصابة 3 فلسطينيين واعتقال آخر في مداهمة لقوات الاحتلال شمال الضفة الغربية

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 11:10 ص
مصر تايمز

أصيب ثلاثة فلسطينيين بجروح فيما تم اعتقال رابع، اليوم الجمعة، لدى مداهمة الجيش الإسرائيلي نابلس في شمال الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية وإسرائيلية.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات من الجيش اقتحمت نابلس من عدة محاور،وحاصرت منزلا في البلدة القديمة وسط مواجهات عنيفة بينها وبين عدد من الشبان.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية في نابلس، أن شابا أصيب بشظية بالرقبة وآخر بالرصاص الحي في الصدر، إضافة لإصابة مسعف متطوع في الإغاثة الطبية برصاصة في الظهر، نقلوا إثرها للمستشفى.

وتحدث شهود عيان عن اشتباكات بين نشطاء فلسطينيين وقوات الجيش في مناطق مختلفة في مدينة نابلس خلال عملية الاقتحام التي استمرت عدة ساعات.

فيما أوردت وسائل إعلام عبرية أن الجيش الإسرائيلي انسحب من نابلس بعد أن اعتقل ناشطا في مجموعة "عرين الأسود" المسلحة بعد محاصرة منزله فيما تم العثور بحوزته على سلاح، دون المزيد من التفاصيل.

وتشهد الضفة الغربية مواجهات شبه يومية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي الذي ينفذ مداهمات لاعتقال مايصفهم بـ "مطلوبين"، في إطار حملة "كاسر الأمواج"لمواجهة عمليات أدت لمقتل قرابة 30 إسرائيليا بين جنود ومستوطنيين على يد فلسطينيين داخل مدن إسرائيلية منذ مارس الماضي.

كان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ، قد أعلن في وقت سابق الشهر الجاري أنه "منذ بداية هذا العام قتلت إسرائيل 222 فلسطينيا، واعتقلت أكثر من 6500 فلسطيني، وجرحت أكثر من 1400 فلسطيني، وهدمت 902 منزل ومنشآت أخرى، ونفذ المستوطنون منذ بداية العام أكثر من 1340 اعتداء، وهي أعلى نسبة منذ سبع سنوات على الأقل