الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية توجه برفع حالة الاستعدادات لاحتفالات العام الميلادي 2023

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 08:38 م
جيهان عبد المنعم
جيهان عبد المنعم

وجهت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية للسادة رؤساء احياء المنطقة بتكثيف اعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة بصورة مستمرة بالتنسيق مع افرع هيئة النظافة وشركات النظافة لرفع المخلفات اولا بأول والتركيز على المحاور الرئيسية والفرعية المؤدية الى الكنائس ودور العبادة .

 

جاء ذلك في إطار الحرص التام للاستعداد لقرب الاحتفالات بقدوم العام الميلادي الجديد واحتفالات الاخوة الاقباط بعيد الميلاد المجيد من خلال احكام الرقابة وضبط الاسواق والتأكد من حسن سير وانتظام العمل بالمخابز والاسواق وتوافر السلع الاساسية التي تهم المواطنين مع تكثيف اعمال النظافة ورفع الاشغالات وتحسين مستوى كافة الخدمات طبقا لتعليمات  محافظ القاهرة .

 

تنظيم الحملات المكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق بنطاق كل حي لخلق حالة من الانضباط 

 

واضافت  عبد المنعم  بأنها اكدت على ضرورة مراجعة وصيانة اعمدة الانارة بالتنسيق مع الادارة المركزية وادارات الانارة بالاحياء وتغيير الكشافات الغير مؤهلة بكشافات موفرة للطاقة مع اهمية التأكيد على اطفاء الاعمدة خلال النهار والاهتمام بمحيط الكنائس و المتنزهات والطرق المؤدية لها .

 

وشددت نائب المحافظ على ضرورة تنظيم الحملات المكبرة بالتنسيق مع شرطة المرافق بنطاق كل حي لخلق حالة من الانضباط ورفع اشغالات المحلات والمقاهى و الباعة الجائلين والتي تعوق حركة المرور ورفع السيارات المتروكة .

 

مع تشكيل فرق عمل بالاحياء بالتنسيق مع رئيس فرع هيئة النظافة ومسئولي المربعات والاشغالات والانارة للتواجد على مدار 24 ساعة للتعامل مع اي مستجدات والتنسيق مع القوات الشرطية لخلق حرم آمن بكل كنيسة مع اليقظة التامة للمنشآت الهامة و الحيوية والفنادق ومواقف النقل العام والسرفيس لحمايتها .

 

كما وجهت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية بالتنسيق مع ادارات التموين بالاحياء للقيام بحملات لضبط الاسواق والمرور الدوري على المخابز ومراجعة مواصفات ارغفة الخبز من حيث الوزن والجودة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وأكدت  جيهان عبد المنعم على التنسيق مع ادارات الصحة والزراعة والطب البيطري للقيام بحملات يومية للتفتيش على السلع والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي مع التأكيد على الالتزام بتطبيق قرارات مجلس الوزراء بشأن الضوابط الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا.

 

كما وجهت برفع حالة الاستعداد بالاحياء والتواجد المستمر على مدار 24 ساعة للتعامل مع اية بلاغات ترد اليها من خلال التنسيق مع غرفة عمليات المنطقة الجنوبية والمحافظة والاستجابة الفورية لكافة الشكاوى التي ترد لتذليل كافة التحديات وتقديم السبل لحلها .