الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

مجلس أمناء 57357 يؤكد علي مجانية العلاج للأطفال المرضى بالسرطان

الخميس 29/ديسمبر/2022 - 06:56 م
مستشفي 57357
مستشفي 57357

ناقش مجلس أمناء مستشفي 57357 برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة في جلسته الطارئة اليوم الخميس عدد من الملفات الخاصة بعمل مستشفي 57357.


وأكد المجلس، على ثوابت 57357 من جودة ومجانية العلاج للأطفال المرضى بالسرطان والتمسك بالتعليم والبحث العلمي كادواتها المستدامة منذ إفتتاحها عام 2007 وعلى مدار 15 عام شهد لها القاصي والداني
2 ناقش المجلس أبعاد الأزمة المالية الحالية المؤقته وتابع ما تم من إجراءات لإستدامة تقديم خدمة العلاج المجاني بنفس مستويات الجودة.

 

كما أكد المجلس أن معظم الأسباب الخاصة بالأزمة الراهنة ترتبط بشكل مباشر أو غير مباشر بالأزمات العالمية و المتلاحقة منذ عام 2020 وتبعاتها.


وأثنى المجلس، خلال الاجتماع، على إفادة رئيس جمعية ECN USA الشبكة المصرية للسرطان بالولايات المتحدة ( في تقريره المقدم الى المجلس عن دور ECN و ردود الأفعال الإيجابية من قبل المتبرعين في الولايات المتحدة تجاه 57357 في تحدياتها الراهنة و الدعم الكامل من ECN و التي تعمل تحت رقابة الهيئات القانونية الأمريكية كما أشاد المجلس و في نفس السياق على إفادة رئيس جمعية ECN CANADA ( الشبكة المصرية للسرطان بكندا و التي جاءت متطابقة في مضمونها مع رسالة ECN USA. 

 

وشدد المجلس على متابعة و إنفاذ برامج الإستدامة المالية لضمان تدفق التمويل اللازم الإستقرار 57357.

 

وإستمع المجلس إلى ملاحظات و تساؤلات المستشار عدلى حسين - المنضم حديثاً إلى مجلس الأمناء في تشكيله الجديد المشهر طبقاً لأحكام القانون والمعتمد من وزارة التضامن، وقام رئيس المجلس بإيضاح الرد على ملاحظاته طبقاً الأحكام القانون و اللائحة التنفيذية إلا أن المستشار عدلي حسين قد أنهي ملاحظاته بطلب تجميد عضويته إعتباراً من اليوم إعتراضاً على تشكيل المجلس.

 

وأكد مجلس الأمناء في بيانه الصادر اليوم على ثقته وإشادته بإدارته التنفيذية متمثلة في إدارة المستشفى وما تقوم به من إجراءات معتمدة من مجلس الأمناء و تحمل المسئولية للعبور بهذا الصرح الكبير من أزمته الراهنة.


وتوجه مجلس الأمناء بالشكر والإمتنان والإحترام والتقدير لهذا الدعم غير المسبوق من جميع فئات المجتمع المصري و لكل من يدعم رسالة 57357 من مصر وخارجها فكل الشكر و الإحترام.

وقرر المجلس تكليف الدكتور شريف عبد العال عضو مجلس الأمناء متحدثاً رسمياً بإسم المجلس ومسئولاً عن إصدار بياناته الرسمية.