السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

بعد حصد ٦ميداليات ذهبية و٣ فضية في بطولة العالم للمحترفين

بعد حصده 6 ميداليات ذهبية و3 فضية ببطولة العالم للمحترفين.. فريق أبوحسيبة للكيك بوكسنج والايكيدو:"حلمنا في حلبة وأدوات تدريب"

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 08:08 م
جانب من الاستعراض
جانب من الاستعراض

نقص الإمكانات وصغر قاعة التدريب لم يقف عائق دون تحقيق كل الميداليات الذهبية والفضية في بطولة العالم للمتحرفين، ومازال الفريق بإحلامه البسيطة من توفير حلبه وبساط وأدوات للتدريب، يسعي لتحقيق المزيد ويسعي للعالمية.

 

واعتلي فريق الوادي الجديد للكيك بوكسينغ، بمركز شباب الخارجة في محافظة الوادي الجديد، منصة التتويج ببطولة العالم الدولية للمحترفين بقيادة الكابتن فولي ابو حسيبة – المدير الفنى ومدرب الفريق محمد فولى ابو حسيبة خليفة، حيث شارك فريق الكيك بوكسينغ بالوادي الجديد فى بطولة العالم الدولية للمحترفين ، وذلك بحضور وكيل وزير الشباب والرياضة الدكتور ماهر غريب وحضور رئيس الاتحاد ك. محمد الصبيح وأمين عام الاتحاد ك. زينب مأمون .

 

 

ورغم أن فريق الأيكيدو"، بقيادة نفس المدرب فولي أبو حسيبة حصد في ٢٠٢٠ علي المركز الأول في بطولة الجمهورية التي نظمها الاتحاد المصري للجودو والايكيدو،  47 ميدالية ذهب و 10 فضيات و 7 برونزية بإجمالي 64 ميدالية، وفي ٢٠١٩ حصل على 39 ميدالية ذهبية و ٦ فضية، سبقها 28 ميدالية ذهبية و4 ميداليات فضية في بطولة الجمهورية التي جرت في 2018 بالمركز الأولمبي بالمعادي في محافظة القاهرة، وغيرها من البطولات والميداليات التي لم نستطع جمعها وذكرها.

 

 

الكيك بوكسنج ، هى لعبة قتالية يقوم اللاعب فيها بالدفاع عن النفس، وهى عبارة عن عدة ألعاب رياضية مجمعة في لعبة واحدة مثل “السيمي كونتاكت واللايت كونتاكت” التي تشبه التايكواندو، ولكن تقع تحت أنظمة وقوانين مختلفة، ويمكن للاعب ممارسة هذه الرياضة بما يتوافق مع الإمكانيات البدنية والنفسية والمهارية.

 

 

 

و"آى Ai" "كى ki" "دو Do" أو "الآيكيدو" لعبة من الألعاب غير المنتشرة في الوطن العربي، وذلك لندرة المدربين المتميزين في هذا المجال، وهي كلمة يابانية مكونة من ثلاث أجزاء وهى، "آى Ai" تعنى الإنسحام أو التوافق، "كى ki" وتعنى الطاقة الكامنة والتي من الصعب استحضارها،"دو Do" وهي تعنى طريقة اللعب التي يقوم بها، وتعتبر من أكثر الألعاب التي تصل بممارسها إلى أعلى مستوى من النقاء الذهني، وتتطلب قدرة الفرد العالية في استخدام نقاط الضعف في الخصم وذلك حتى يمكنه التغلب عليه بسهولة ويسر.

 

 

يختلف الوضع بعض الشيئ بمحافظة الوادي الجديد، مع كابتن فولي أبو حسيبة، فولي مدرب كاراتيه مسجل بالإتحاد حاصل على حزام اسود 5Dan كاراتيه، مدرب كونج فو مسجل بالاتحاد، حاصل على حزام أسود ايكيدو 2 Dan ومدرب معتمد من الإتحاد الدولي للايكيدو، هو مؤسس فن الايكيدو في مدينة الوادي الجديد، ومدرب فريق الكيك بوكسنج بمركز شباب الخارجة.

 

 

 أبناء الوادي الجديد أول العالم في الكيك بوكسنج 


حصد لاعبو محافظة الوادي الجديد، 6 ميداليات ذهبية و3 فضية، في بطولة العالم الدولية للمحترفين للكيك بوكسنج، حيث حصد لاعبي الوادي الجديد، محمد عبد المنعم رمضان أحمد وزن 77، فئة عموم على  المركز الأول والميدالية الذهبية، وحصل اللاعب أحمد أكرم خلف الله وزن 57 فئة شباب على المركز الأول والميدالية الذهبية، كما فاز إسلام عبد الوهاب محمد وزن 73 فئة شباب بالمركز الأول وحقق الميدالية الذهبية، واللاعبة روان سيد عبد الجواد وزن 56 فئة شباب المركز الأول والميدالية الذهبية.

 

 

كما حصدت اللاعبة رواء أحمد عبد الدايم وزن 55 فئة ناشئين المركز الأول والميدالية الذهبية، واللاعب رائف أحمد عبد الدايم وزن 55 فئة ناشئين المركز الأول والميدالية الذهبية فى بطولة العالم الدولية للمحترفين 9 مراكز متقدمة تمثلت فى الأول والثاني لعدة أوزان في البطولة التي أقيمت في إستاد القاهرة خلال الفترة من 20 إلى 22 ديسمبر الجاري، بمشاركة 150 لاعب ولاعبة من مصر والأرجنتين واليمن، بحضور الدكتور ماهر الغريب مدير عام الإدارة العامة للتكريم والحافز ورعاية الأبطال بالوزارة، نائب عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ورئيس الاتحاد الكابتن محمد الصبيح، وأمين عام الاتحاد الكابتن زينب مأمون.

 

 

كما فاز اللاعب محمد فولى أبو حسيبة خليفة وزن 72 فئة عموم المركز الثاني وحقق الميدالية الفضية، واللاعب عمر أحمد محمد حماد وزن 65 فئة شباب المركز الثانى والميدالية الفضية، واللاعب زياد فولى ابو حسيبة وزن 53 فئة شباب المركز الثانى والميدالية الفضية، حيث جرى تكريمهم بحضور ممثلى وزارة الشباب والرياضة والاتحاد الدولى للكيك بوكسنج.

 

 

 

 

وأكد فولي حسيبة، أول مدرب لفنون الكيك بوكسنج والايكيدو بالوادى الجديد فى تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، اليوم الأربعاء، أن الفريق نجح في تحقيق تلك المراكز بعد فترة كبيرة من التجهيزات والإعداد والتدريب المكثف، تحت رعاية وتحفيز اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، وبدعم مدير عام مديرية الشباب والرياضة بهاء الدين شوقى، والدكتور عماد فتحى عبد اللطيف، مدير مركز شباب الخارجة، ومتابعة رئيس مجلس الإدارة على عبد المعطى المستمرة لمستويات اللاعبين.

 

بداية الايكيدو بالوادي الجديد

 

 

وأضاف أبوحسيبة، ...في ديسمبر ٢٠٢٠، حصد فريق "الأيكيدو" بمركز شباب الخارجة في محافظة الوادي الجديد، المركز الأول في بطولة الجمهورية التي نظمها الاتحاد المصري للجودو والايكيدو، وجرت على ملاعب طلائع الجيش، وحقق47 ميدالية ذهب و 10 فضيات و 7 برونزية بإجمالي 64 ميدالية خلال منافسات البطولة بأعمار مختلفة بواقع 3 ذهب، 4 فضية،1 برونز فوق 16عامًا، و٨ ذهبيات، ٢ فضية فتيات تحت 12 عامًا، و21 ذهبا و 2 فضية و 2 برونزية أولاد تحت 12 عامًا، والشباب 8 ذهبيات 2 فضة والفتيات 7 ذهبيات و2 برونز.

 

وقال الكابتن فولى أبو حسيبة، فى تصريح خاص لـ"مصر تايمز"، إن الصدفة البحتة سنه ٢٠٠٠ جمعته بالكابتن النميري عبدالله في أحد دورات الاتحاد الإفريقي للكاراتيه بستاد القاهرة، طلب منه تعليم أحد الحركات الصعبة في لعبة الكاراتيه مقابل تعليمه لعبة الايكيدو، وقد كان، إلي أن جاءت ٢٠١٢.

 

 

واصل كابتن فولي حديثه،  إجتهدت في التمرين على هذا الفن القتالي الجديد، تواصلت مع الشيهان محمد السيد الأب الروحي لفن الايكيدو في مصر، كنت أسافر للقاهرة مسافة ٧٠٠ كيلومتر سفر من الوادي الجديد للتدريب وأداء إختبارات الأحزمة الخاصة بي، بداية من الحزام الأصفر، وكان الشيهان السيد، يرسل لي فيديو الحزام وأسافر بعدها لإجتياز الإختبار والحصول على الحزام، تابع فولي، في الحزام الأزرق أقنعت الشيهان محمد السيد بالحضور للوادي الجديد لمنحي  الحزام وإنشاء فريق ايكيدو كامل في الوادي  وقد كان هذا الحلم هو المحرك الأساسي للكابتن فولي لبذل الجهد والوقت في إنشاء فريق ايكيدو ولايزال الحلم مستمرا وقد تحقق منه نسبة كبيرة.

 

 

إستكمل فولي حديثه قائلًا، في ٢٠١٣ بدأت تكوين الفريق، بمشاركة ٣٠ لاعب ولاعبه، سعيًا مني لإنشاء أكبر مدرسة ايكيدو في محافظة الوادي الجديد تضم مختلف الفئات العمرية، ووصل عدد اللاعبين إلى ما يزيد عن ٢٠٠ لاعب أصغرهم طفلة عمرها ٤ سنوات ونصف، وأكبرهم طبيب عمره ٦٤ سنه، مضيفًا أن شيهان العرب محمد السيد عمر يحضر كل 3 شهور لتقييم اللاعبين وتسليم شهادات اختبارات الايكيدو لجميع الاحزمة واختبارات الاحزمة (الاسود) و(والكيو) تحت إشراف الاتحاد المصرى للجودو والايكيدو والسومو والاتحاد الدولى الاى كى كاى باليابان وتم اختبار 20 لاعبا لدرجة الحزام الاسود دان 1، يضيف ناصحًا اللاعبين الجدد ومن يرغب في تعلم الايكيدو، إذا لم يكن لك هدف في الحياة فإن رياضة الإيكيدو ستعلمك معنى الحياة، أعرف قدرات نفسك، وأعلم أن بداخلك طاقات عظيمة، تستطيع أن تنجح وتتميز ومن ثم تصبح قادر على مساعدة غيرك من الناشئين ويقول إن الايكيدو هو الوسيلة لتوافق الطاقة الداخلية مع العالم من حولك.

 

 

" الفولي يحلم بحلبة كيك بوكسنج بالوادي الجديد "

 

وناشد فولي كافة المسئولين عن الرياضة بالوادي الجديد، في توفير حلبة كيك بوكسنج أو مصارعة، وذلك للتنسيق علي إقامة بطولة دولية عليها لترويج الرياضة والسياحة، وكذا بساط تدريب وقاعة تليق بعدد وإنجازات الفريق، حيث أن القاعة صغيرة وبساط التدريب ممزق ومتهالك وهو في الأصل بساط كاراتيه جهز به فولي القاعة الحالية بالجهود الشخصية له ولفريقه بالخارجة.

 

 

كما ناشد مدرب فريقي الكيك بوكسنج والايكيدو بمركز شباب الخارجة، كافة المسئولين بتوفير أدوات للتدريب، حيت أن كافة أدوات التدريب محسابه وحساب اللاعبين، بالإضافة إلى توفير زي موحد للفريقين.

 

 

ولفت قائد فريقي فريقي الكيك بوكسنج والايكيدو بمركز شباب الخارجة، إلي أن الفريقين رغم حصولهم على ما يزيد عن ٢٠٠ ميدالية ما بين ذهبية وفضية وبرونزية وبطولة الجمهورية وبطولات عالم، بالإضافة إلى مشاركة ٢ من لاعبين في الفريق القومي المصري، إلا أن الفريقين لم يلقوا أي تكريم معنوي من قيادات المحافظة.

 

 

هذا وقد تابعت كاميرا "مصر تايمز" فريق الكيك بوكسنج بمركز شباب الخارجة بالوادي الجديد، والتقت بالمدرب واللاعبين قبل بطولة العالم للمحترفين وبعد حصدهم ٩ ميداليات بـ ١٠ لاعبين منهم ٦ ميداليات ذهبية و٣ فضية.

قال سينسية محمد فولي، الحاصل علي درجة نيدان من الإتحاد الدولي للاي كي كاي باليابان و ٤ ميداليات ذهبية، كرمتني السفارة اليابانية بمصر بنادي هليوبوليس، وبدأت اللعبة منذ كنت في الصف الرابع الإبتدائي، وأذكر عندما كنت في الصف الأول الثانوى، نفذت أحد حركات الإيكيدو مع زميل لي، وفوجئت بكافة طلاب المدرسة يرغبون في الإنضمام للفريق.