الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأهلي يواجه سيراميكا كليوباترا لمصالحة جماهيره في الدوري الليلة

الأربعاء 28/ديسمبر/2022 - 09:02 ص
مصر تايمز

يسعى الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لإستعادة نغمة الإنتصارات عندما يحل ضيفاً على سيراميكا كليوباترا في السابعة مساء اليوم بـ"ستاد القاهرة"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري العام.

 

الأهلي يواجه سيراميكا كليوباترا لمصالحة جماهيره في الدوري الليلة

 

الأهلي يتصدر جدول ترتيب الدوري برصيد 23 نقطة، أما سيراميكا كليوباترا فيحتل المركز الثامن برصيد 11 نقطة.
 

ويطمح الأهلي لمصالحة جماهير القلعة الحمراء، بتحقيق فوز مهم يعزز الصدارة ويعيد الثقة للفريق في مواجهة سيراميكا كليوباترا الذي يعول على القوة الهجومية الضاربة بقيادة أحمد ريان وجون إيبوكا لمفاجأة الأهلي.

 

ويسعى الأهلي اليوم بكل قوة لتحقيق الفوز والظفر بالثلاث نقاط وأملًا أيضا فى الظهور بمستوى فنى جيد يصالح به جماهيره الغاضبة وذلك لأنه لا مجال أمام الفريق فى التفريط فى أى نقطة فى ظل البحث عن مواصلة الصدارة فى الطريق نحو استعادة درع الدورى من جديد بعد غيابه عن خزائن الجزيرة لعامين متتاليين.
 

أما سيراميكا كليوباترا الذى يعانى من نزيف النقاط هو الآخر بعدما سقط فى فخ الخسارة أمام الاتحاد السكندرى فى المواجهة الماضية، ومن قبله التعادل مع الداخلية سلبيًا فيرغب بقوة فى خطف أى نقطة من الأهلى تعيد له الروح المعنوية وتدفعه للأمام لمواصلة المشوار.

 

ويدير مباراة اليوم، إبراهيم نور الدين حكم للساحة، هاني خيري ومحمد لطفي كمساعدين، محمود منصور حكماً رابعاً، خالد الغندور حكم الفيديو، يوسف البساطي مساعد حكم الفيديو.

 

وفي وقت سابق، كشف المحامي علي عباس خبير اللوائح حقيقة تجديد عقوبة إيقاف محمود كهربا نجم الأهلي لـ 6 أشهر جديدة حال عدم سداد الغرامة الموقعة عليه لصالح الزمالك.

 

وقال علي عباس في تصريحات عبر فضائية أون تايم سبورتس: "اندهشت من ردود الأفعال بعد خطاب الفيفا، هناك غرامة تم توقيعها على اللاعب وإيقاف حتى يتم السداد".

 

وتابع: "طلبت من الفيفا تحديد موعد انتهاء عقوبة الإيقاف، وتأكيد أن الإيقاف ينتهي يوم 11 يناير  المقبل، وهو ما أكده الفيفا في خطابه، لا يوجد تمديد تلقائي للعقوبة واندهشت من تسريب خطاب الفيفا من الاتحاد المصري لكرة القدم، هذا الأمر إجرائي عادي يخص تاريخ عودة كهربا للملعب".

 

وأضاف: "حال عدم دفع الغرامة بعد انتهاء ثلاث فترات انتقالات متتالية يمكن للزمالك رفع طلب إصدار عقوبة أخرى على اللاعب لعدم سداده الغرامة، من تاريخ 1 سبتمبر المقبل، حتى الآن مرت فترة انتقالات واحدة فقط".

 

وأكمل علي عباس: "سيحق لكهربا اللعب بشكل طبيعي في المباريات الرسمية من 12 يناير المقبل، وفقا لقرار إيقاف اللاعب وذلك وفقا لنص القرار، حق الزمالك مضمون وسيحصل على الغرامة بكل تأكيد وكانت هناك مفاوضات بيننا ومحامي نادي الزمالك لكننا لم نتوصل إلى اتفاق".

 

وعن مخاطبة الاتحاد الدولي "فيفا" بخصوص تقسيط غرامة كهربا، قال علي عباس: "الفيفا لا يتدخل في تقسيط الغرامة من عدمها والأمر يخص الطرفين الزمالك واللاعب الملزم بسداد الغرامة لأنه ناديه البرتغالي السابق لا علاقة له بالقضية الآن".

 

وأتم: "نادي الزمالك طلب الحصول على 11 مليون دولار كعقوبة على اللاعب في البداية، لا يوجد حاليا نزاع بين كهربا والزمالك، نادي الزمالك لا علاقة له بالخطاب الذي وصل اليوم، الأهلي أيضا لا دخل له بهذه القضية، مبلغ الغرامة كبير ونحن منفتحون على التفاوض مع الزمالك حول إمكانية تقسيط الغرامة".