الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ جنوب سيناء يتوعد بالغلق الفوري للمحلات ومصادرة السلع في حالة عدم إعلان التسعيرة 

الثلاثاء 27/ديسمبر/2022 - 03:27 م
مصر تايمز

توعد  اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء أصحاب المحلات المخالفة والغير ملتزمة بالتسعيرة بالغلق ومصادرة السلع المضبوطة .

وأكد المحافظ ، أن كافة السلع الغذائية متوافرة وأنه مسئول عن توفير السلع الغذائية في حالة عدم توفرها بأسعار مدعمة.
ويأتي ذلك  تنفيذاً لتعليمات القيادة السياسية التي تسعى للحد من الغلاء.

وطالب المحافظ من  وكيل وزارة التموين بطرح طن كليو لحوم اليوم بمدينة طور سيناء  تلبية فورية لطلب إحدى السيدات التي قالت له أنه لا يوجد لحوم بالمدينة.

جاء ذلك  خلال المؤتمر الجماهيري الشعبي للتوعية بدور الدولة في محاربة الغلاء وارتفاع الأسعار، الذي عقد اليوم الثلاثاء بمدينة طور سيناء،  بحضور اللواء أحمد الإسكندراني سكرتير عام المحافظة، وأعضاء مجلس الشعب، وكافة رؤساء المدن ومديري المديريات ، والقيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة وحضور جماهيري لمواطني مدينة طور سيناء.

وطالب المحافظ بضرورة شن الحملات التموينية على الأسواق ومحلات تداول الأغذية يومياً بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية والضرب بيد من حديد للتجار الذين يسعون لاخفاء السلع الغذائية والتلاعب بالأسعار  مما يزيد من معاناة المواطنين.

ووجه المحافظ بإقامة معرض لمحاربة الغلاء وارتفاع الأسعار بكل مدينة بداية من شهر يناير المقبل مع المتابعة المستمرة من قبل مديرية التموين للتأكد من توافر السلع الغذائية بهذه المعارض والكميات الكافية.

وناشد كافة المسئولين بالمحافظة بالتكاتف لمواجهة غلاء الأسعار؛ دون التقاعس مع تحديد أرقام ساخنة لتواصل المواطنين عليها في حالة رصد أي مخالفة.